fbpx
قطر الخيرية تطلق حملة لإغاثة الشعب اليمني..غداً
شارك الخبر

يافع نيوز / الراية القطرية

تطلق جمعية قطر الخيرية اعتبارا من يوم غد حملة خاصة لإغاثة الشعب اليمني تحت شعار : “من أهل قطر لأهل اليمن .. يد للعون ممتدة ” تتضمن عددا من الفعاليات الإعلامية والتضامنية لحشد الجهود المجتمعية القطرية لجمع التبرعات وتنفيذ عدد من المشاريع لدعم الشعب اليمني والتخفيف من معاناته الإنسانية.

وتأتي هذه الحملة لتقديم العون والمساعدة للأشقاء من أبناء الشعب اليمني الذين يعانون ظروفا إنسانية صعبة بسبب ما خلفته الأحداث الأخيرة.

وتسعى الجمعية ، من خلال الحملة ، إلى تنفيذ عدد من المشاريع العاجلة، من بينها مشروع الدعم الغذائي للنازحين، حيث يوجد في اليمن 120,000 نازح في أبين وتعز وصنعاء ولحج، ويستهدف المشروع 10,000 اسرة وستقوم الجمعية من خلاله بتوزيع مساعدات تشتمل على معونات غذائية ( طحين ، سكر، حليب ، زيت ، تمر وارز )، إضافة لتأمين المستلزمات المنزلية الأ ساسية للنازحين (120,000 اسرة ).

كما تنوي الجمعية تنفيذ مشروع كفالة ورعاية الايتام وتستهدف من خلاله كفالة مالا يقل عن 10,000 يتيم ، وتلبية احتياجات اسرهم ، ومشروع كفالة المعاقين الذي يستهدف 2000 معاق، ومشروع كفالة طالب علم الذي يتوقع ان يستفيد منه 3000 طالب ، إضافة إلى مشروع لكفالة المسنين الفقراء يستهدف 1000 مسن ، ومشروع لدعم الخدمات الصحية الاولية ( توفير الادوية والمستلزمات الطبية ) وتأمين الأدوية والمستلزمات الطبية لـ 12000 نازح ، فضلا عن مشروع لمكافحة سوء التغذية عند الأطفال المتضررين من الاحداث الاخيرة يستهداف 4000 طفل دون الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات.

أما برنامج وفعاليات الحملة ، فسيتم يوم الثلاثاء نقل تلفزيوني مباشر في تلفزيون قطر والجزيرة مباشر ، وربط مع إذاعة قطر وإذاعة القرآن الكريم لجمع التبرعات على الهواء مباشرة ، من الساعة التاسعة والنصف مساء وحتى الساعة الـ 12 ليلا ، بحضور الداعية الدكتور محمد العوضي ، من الكويت ، الداعية الدكتور ابراهيم الدويش ، من السعودية ، الشيخ أحمد محمد البوعينين ، من قطر والشيخ موافي عزب.

كما ستستقبل الجمعية التبرعات المالية طوال يوم الثلاثاء من خلال المجمعات التجارية والمولات والمقر الرئيسي للجمعية وفروعها ومحصليها.

كما ستشهد فعاليات الحملة إقامة معرض صور فوتوغرافية بحديقة الشيراتون بالكورنيش لعرض مجموعة صور فوتوغرافية لمصور يمني محترف تعكس مأساة المتضررين من الشعب اليمني ، إضافة إلى فقرات أخرى متنوعة .

وقد حث الرئيس التنفيذي لقطر الخيرية يوسف بن أحمد الكواري المحسنين وأهل الخير من أبناء الشعب القطري والمقيمين على دعم الحملة بكل ما يستطيعون من أجل توفير أقصى ما يمكن من المساعدات للشعب اليمني، والوقوف إلى جانبه في محنته الحالية.

وتعد اليمن من أفقر دول العالم وتعاني من ارتفاع في معدلات البطالة ، ، ويعاني جزء كبير من سكانها من ظروف صعبة تتصل بانعدام الأمن الغذائي وارتفاع معدل وفيات الأطفال ، وضعف البنى التحتية وانخفاض معدلات التنمية ، مما يجعل الوقوف إلى جانبها من جانب أشقائها العرب والمسلمين واجبا أخلاقيا ودينيا خصوصا من دول الجوار.

وتشير إحصائيات رسمية إلى أن 42% من سكان اليمن يعيشون تحت خط الفقر، بينما تصل نسبة البطالة في صفوف الشباب إلى 40%.

وحسب احصائية للأمم المتحدة يوجد 7 ملايين يمني ( حوالي ثلث السكان) يعانون من انعدام الأمن الغذائي ، و53% من أطفال اليمن يعانون سوء تغذية ، كما يعاني 45% من الأطفال دون الخامسة من نقص الوزن، و12% من التقزم .

كما يوجد في اليمن 600,000 يتيم ، وخلفت الأحداث الأخيرة 5000 يتيم ، و10% من طلاب المرحلة الثانوية في المناطق النائية يواصلون دراستهم الجامعية فقط بينما يبلغ عدد المعاقين في اليمن 379,882 معاقا حسب احصائية الاتحاد العام للمعاقين.

أخبار ذات صله