fbpx
بينهم الدكتورة نعمة العامري ٤ شخصيات تفوز بجائزة العر لهذا الموسم .
شارك الخبر

يافع نيوز – الجرداني

حصلت الدكتورة نعمة العامري على جائزة العر لهذا الموسم ضمن ثلاث شخصيات اخرى نالت الجائزة السنوية .

وفي المهرجان الكبير الذي شهدته الموسطة يافع صباح يوم الخميس 29/8/2018 تم الإعلان عن الفائزين بجائزة العر للإبداع وخدمة المجتمع التي ترعاها أسرة آل بن شيهون .

وألقى الدكتور علي صالح الخلاقي كلمة باسم رعاة الجائزة نقل فيها تحيات وتهاني لجنة الجائزة ورئيسها عبدالرحمن عبدالقوي بن شيهون والشيخ محمد حسين بن شيهون امين عام الجائزة مشيرا في كلمته الى أن الجائزة أهلية ومحايدة وتقدم سنويا لعدد من المستحقين من الرواد والمبدعين والموهوبين في مجالات التعليم والصحة وفي الإبداع الثقافي والأدبي وخدمة المجتمع والسلم الاجتماعي .

ثم قام د. الخلاقي والشيخ قاسم ثابت العيسائي وبمشاركة الشيخ عبدالرب احمد النقيب بتسليم الجائزة نيابة عن ال بن شيهون .وقد فاز بجائزة العر لهذا العام كل من:

1) الشيخ عبدالقوي بن محمد النقيب لدوره المتميز في نشاطه الاجتماعي واصلاح ذات البين 2) د. نعمه صالح عوض العامري لدورها المتميز في المجال الطبي والنشاط الاجتماعي . 3) فاطمه أحمد عبده القعشمي لدورها المتميز في المجال الصحي والنشاط الاجتماعي.

4) ناصر علي محمد الفقيه البكري لدوره المتميز في الحفاظ على المخطوطات والوثائق التاريخية . الجدير بالذكر أن هذه الجائزة الأهلية جاءت بمبادرة ورعاية من أسرة آل بن شيهون الكرام في المهجر و في الداخل وسميت باسم جبل العر الذي يحمل رمزية ودلالة تاريخية في المواجهات مع الغزاة وهو جبل العزة والكرامة الذي تحقق فيه اول انتصار حقيقي ضد نظام عفاش حيث تم دحر قواته منه بتضحيات جسام وسقط فيه شهداء من خيرة أبناء يافع وهم اول من حصل على الجائزة في نسختها الأولى عام 2014 .

وقد عبرت د. نعمة صالح باسمها ونيابة عن المكرمين عن جزيل الشكر والتقدير لأسرة ال بن شيهون الكرام رعاة هذه الجائزة الأهلية القيمة وقالت: أنني مهما بحثت في قواميس اللغة عن كلمات توفيهم حقهم فلن أجدها ابدا وأكرر القول شكرا لكم أيها الرائعون يا من تعملون على دعم الإبداع والعلم وخدمة المجتمع وإصلاح ذات البين.

واضافت نعبر للقائمين على الجائزة عن اعتزازنا وفخرنا بهذا التكريم ونوعدكم بأن نكون عند حسن ظنكم في خدمة اهلنا ووطننا بكل إخلاص .

أخبار ذات صله