fbpx
ردفان تشهد مسيرة شعبية غاضبة تنديداً بالوضع المعيشي المتردي
شارك الخبر
يافع نيوز – ردفان – على الخريشي:
شهدت مدينة الحبيلين كبرى مدن ردفان يومنا هذا الثلاثاء الموافق 4/9/2018. مسيرة شعبية غاضبة تنديدا˝ بإرتفاع الاسعار وهبوط العملة المحلية وتردي الوضع المعيشي للناس  ‘ وانعدام المشتقات النفطية وبيعها باسعار خيالية دون رغيب أو حسيب . حيث انطلقت المسيرة لتجوب الشارع العام في المدينة . وهي ترفع اللافتات والشعارات المنددة بالغلاء وتردي الوضع المعيشي والمطالبة بإسقاط حكومة الشرعية الفاسدة.
وما انتجته سياساتها الفاشلة من تردي فاضح وهبوط مريع للعملة المحلية تجاوز الصبر لهذا الشعب الذي خرج عن بكرة ابيه مطالبا˝ بالعيش الكريم وتحسين ظروف الحياة المعيشية وتوفير اساسيات الحياة. وفي المسيرة اشعلت الاطارات على جوانب الطريق تعبيرا˝ عن الغضب الشعبي . هذا وقد ترافقت هذه المسيرة مع عصيان مدني اغلقت فيه المرافق الحكومية والمحلات التجارية في المدينة.   وكان ابرز الشعارات التي رددها المتظاهرون هي الشعارات  المطالبة بإقتلاع حكومة الشرعية ومطالبة دول التحالف بالتدخل العاجل لحماية الاقتصاد قبل فوات الاوان.
وعند وصول المسيرة إلى أمام  مبنى السلطة المحلية تم قراءة البيان الصادر عن مسيرة الغضب الشعبية من قبل الأستاذ محمد القاضي رئيس نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين.
حيث طالب البيان من الرئيس هادي اقتلاع حكومة الفساد وتحسين الوضع المعيشي للناس وزيادة الاجور للموظفين وطلب التداخل العاجل لدول التحالف لحماية الناس من شبح المجاعة وتحسين وضع الخدمات العامة كالكهرباء والمياه وغيرها.
نص البيان:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد بن عبدالله الصادق الأمين .القائل :
(كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته)..
فاين المسؤولين واين رعاة  هذا الشعب..؟ وماذا قدموا له غير مزيدا من الجور. والجوع والاهمال.؟
  لقد فاض بنا الكيل ونفذ صبرنا. و بلغت القلوب  الحناجر. وها هو الشارع اليوم في الجنوب يخرج عن صمته بعد ان لمس بدايات شبح المجاعة الذي حذر منه الكثيرون منذ مدة.
زملائنا المعلمين والتربويين الجنوبيين وشرائح المجتمع المختلفة شباب وطلاب وأبناء اباء وأمهات وموظفي مرافق حكومية وأطباء وعمال نظافة وجميع الشرائح المختلفة في الدولة وخارجها ان  الراعي الأساسي بعد الله سبحانه وتعالى لكم هي الحكومة..  حكومة الشرعية ومسئوليها في الوزارات المختلفة الساكنين في فنادق الخمسة نجوم خارج البلاد ولايشعرون بما يعانيه الناس من فقر  وظنك وبؤس وشقاء.. بل أنهم هم ذاتهم من يسرقون لقمة العيش من افواه المساكين بفسادهم وظلمهم الذي استشراء في البلاد فاهلك العباد..وادخلنا في طريق الصوملة .
وما خروجنا هذا اليوم إلا للتعبير عن سخط الشعب بكل شرائحة ومعاناته من جور الغلاء الفاحش في المواد الغذائية الذي يتزايد يوما بعد آخر جراء التدهور المفجع للعملة المحلية أمام العملات الاخرى. وكذا ضعف الخدمات العامة الضرورية لحياة الناس كالكهرباء والمياه والصحة وغيرها.
وهذا بالطبع لم يكن ليحدث لولا عجز الحكومة وفسادها وفشلها في إدارة البلاد. واختلاقها الازمات لتغطية عجزها وتغطية فساد هوامير غسل الاموال من تجار السلطة.    ومن هذه المنصة منصة الشهداء نبدأ في المسيرات الاحتجاجية وها نحن اليوم ندشن الاحتجاجات سلميا ونطالب من خلالها حكومة الشرعية في تقديم استقالتها وترك المجال للقوى القادرة والمؤهلة على السير بالشعب لبر الأمان . او أن تسارع في وضع المعالجات الكفيلة في استقرار العملة ورفع المستوى المعيشي لجميع موظفي الدولة وتقديم الدعم اللازم للفئات من ذوي الدخل المحدود وذلك بما يتناسب مع الارتفاع في العملة الصعبة  وإن لم تستجيب الحكومة لمطالب الجماهير الغاضبة التي خرجت للمطالبة بتحسين وضعها المعيشي  فإننا في قيادة الشباب والنقابات العمالية وجميع شرائح المجتمع سوف نرفع مستوى الاحتجاجات إلى أعلى مستوياتها.
كما نطالب دول التحالف العربي ان تتحمل مسؤوليتها الانسانية والاخلاقية امام هذا الشعب العظيم الذي يشاركها في مختلف جبهات القتال مقدما روحه حماية للدين والعروبة وللامن القومي العربي .
أيها الاخوة/ المواطنون،،
لقد هلت علينا  في الأيام القليلة الماضية مناسبة دينية غالية على قلوبنا جميعا وهى عيد الاضحى المبارك ولكن حكومة الشرعية التي تدعي شرعيتها علينا انتزعت فرحة العيد منا اطفالنا من خلال انطفاء الكهرباء لعدة ايام فافسدوا علينا لحمة العيد وسرقوها من افواه اطفالنا وما ذلك إلا دلالة على العمل المدروس والممنهج لهذه الحكومة لتجويع هذا الشعب واذلاله .
لكن هيهات..  هيهات فإن شعبنا وجماهيره الغفيرة سوف يقفون بحزم وقوة أمام تلك المشاريع الرخيصة لتصحيح المسار في الاتجاه الصحيح الذي  ينشده الجميع وضحى من أجله الشعب بالاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين.
   وها نحن على دربهم سائرون حتى الوصول إلى الاستقرار الأمني و المعيشي وإخراج الحكومة الفاسدة الغير مؤهلة والتي لم تقم بواجبها تجاه رعيتها ومن خلال ذلك نؤكد على الاتي:
1-  نطالب رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي باقتلاع حكومة الفساد التي اوصلتنا إلى مانحن فيه من معاناة. واستبدالها بحكومة كفاءآت مشهود لها بالنزاهة والاخلاص للشعب والوطن.
2- على رئاسة الجمهورية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي اصدار قرار برفع اجور الموظفين في مختلف قطاعات الدولة وبما يتناسب والارتفاع الحاصل في العملة الصعبة وما تبع ذلك من موجة غلاء.
3-  نطالب دول التحالف العربي بتحمل مسؤوليتها أمام الله والتاريخ  بالتدخل الفوري  لحماية الوضع الاقتصادي وحماية واستقرار العملة المحلية من الانهيار قبل فوات الاوان.
4- نطالب برفع حصة مديريات ردفان من الطاقة الكهربائية اسوة ببقية المناطق الحارة.
5- نطالب مملكة الحزم وإعادة الأمل ممثلة بملك الحزم والانسانية سلطان بن عبد العزيز إستثناء إخواننا من المغتربين اليمنيين من الاجراءات الاخيرة التي اجرتها المملكة ‘بحق المغتربين.  لان عودة أكثر من مليون ونص من المغتربين اليمنيين إلى اليمن سيشكل بالطبع ضغطا كبيرا في مختلف الجوانب الخدمية والانسانية  المتهالكة اصلا˝.
المجد والخلود لشهدائنا الابرار الشفاء لجرحانا البواسل ..الحرية لاسرانا الاحرار..
وأنها لثورة حتى النصر.
أخبار ذات صله