fbpx
عصيان مدني ومسيرات غضب تشهدها لحج ضد الشرعية ومطالبة برحيل الحكومة
شارك الخبر

 

من مسيرات لحج اليوم

يافع نيوز – لحج:

شهدت مديرية الحوطة عاصمة محافظة لحج عصيانا مدنيا شاملا شل حركة السير وتوقفت حركة المدينة منذ الصباح الباكر لهذا اليوم استجابة لدعوة العصيان المدني التي دعت لها لجنة التصعيد للعصيان المدني بمديريتي الحوطة وتبن تنديدا بتدهور الاوضاع المعيشية ومضاعفة الحكومة لمعاناة المواطنين جراء تدهور العملة الوطنية والارتفاع الجنوني للاسعار والوقود والمطالبة برحيل الحكومة .

حيث رافق العصيان المدني اغلاق محتجين لشوارع المدينة باحراقهم للاطارات وخروج مسيرات غاضبة انطلقت من ساحة الحرية بالحوطة وطافت بارجاء المدينة ردد فيها المشاركين شعارات منها ( ياحكومة الفساد ارحلوا من البلاد ) واخرى تندد بالاوضاع وتطالب برحيل الشرعية .

اكدت لجنة التصعيد للعصيان المدني لمديريتي الحوطة وتبن بمحافظة لحج في بيان وزعته اليوم بان ثورة الجياع ستستمر في تصعيدها الشعبي وستضع برنامجا عمليا للعصيان المدني حتى تتحقق الاهداف المرجوة المتمثلة باقالة الحكومة والاستجابة لتطلعات شعب الجنوب بتمكينه من تشكيل حكومة تلبي امال وتطلعات الشعب الجنوبي الذي قدم تضحيات كبيرة ولازال ابناءه يواجهون جبروت ذيول ايران في مختلف جبهات القتال .

ودعا البيان جميع ابناء محافظة لحج والجنوب الى الخروج من حالة الصمت والانتصار لحقوق الشعب الذي يقتل يوميا بفعل السياسات الانتقامية الممنهجة لحكومة الشرعية الفاسدة التي لاتتواجد الا على بركات موائد الفساد خارج البلاد بعيدة كل البعد عن حياة المواطن في تخلي واضح عن مسؤليتها الوطنية والقانونية والانسانية.

مجدد دعوته للتحالف العربي بالتحرك الجاد والعاجل باقالة هذه الحكومة التي لاتملك اي شرعية على الارض بقدر امتلاكها لشرعية امتلاك القرار في العبث باموال الشعب وانتهاج السياسات الفاشلة بحق المواطنين في المناطق المحررة الذين يستحق ان يعطئ لهم الحق في ادارة شؤونهم بانفسهم تطلعا للعيش الامن والحياة الكريمة انتصارا لحجم التضحيات التي قدمها ولازال يقدمها في جبهات القتال وترتيب الاوضاع واستتباب الامن في المحافظات المحررة .

تاتي هذه الاحتجاجات الشعبية لعاصمة محافظة لحج وعدد من مديرياتها شهدت نفس الفعاليات صبيحة يومنا هذا تزامنا مع الغليان الشعبي الذي تشهده عدد من المدن والمحافظات الجنوبية للمطالبة برحيل الحكومة احتجاجا على فشلها في ادارة شؤون البلاد للسنة الثالثة والانهيار المستمر للعملة امام العملات الاجنبية .

وكانت مدينة الحوطة قد استئنفت عصيانها المدني عصر اليوم بعد ان استمر من الساعة السادسة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا وشوهدت عشرات الشاحنات واقفة على الخط العام واغلاق تام للمحلات التجارية والمصارف في خطوات تصعيدية وصفها مراقبون بالخطيرة في ظل تصاعد الازمة واستمرار فشل الحكومة في ايجاد اي بدائل لوضع الحلول وانقاذ الشعب من السياسات الممنهجة والفاسدة التي انتجتها .

أخبار ذات صله