fbpx
قبيلة آل بن عاطف الربيعي تعفو عن احد ابناء تعز تسبب في وفاة القاضي ناصر عبدالرب بن عاطف وتتنازل عن القضية لوجه الله تعالى
شارك الخبر

 

يافع نيوز – يافع:

في جو سادته روح المحبة والتآخي، ووسط حضور واسع لقيادات امنية، وعسكرية، ومشائخ، واعيان، ووجهاء وشخصيات اجتماعية، وجمع غفير من الأهالي، شهد ديوان الشيخ “عبد الرحمن الفنيع” بمدينة صبر بمحافظة لحج، لقاً قبلياً تم من خلاله الصفح والعفو على احد ابناء محافظة تعز تسبب في وفاة القاضي “ناصر عبدالرب”.

وافتتح اللقاء الشيخ “عبدالرحمن الفنيع” مرحباً بالحاضرين جميعاً ومترحماً على الفقيد القاضي “ناصر عبدالرب” قائلاً بإن “الفقيد يعد من خيرة الرجال الذي خدموا الوطن وبذلوا لاجله الكثير، وسخر حياته في خدمة المجتمع”.
معرباً عن “سعادته بإحتضان هذا اللقاء الذي ينهي قضية عالقة ومقدماً الشكر لاسرة الفقيد على هذا الموقف الانساني، والذي ان دل على شيء فإنما يدل على الرقي في الاخلاق والروح الانسانية لأولاد الفقيد، وكافة اسرته وقبيلته، خصوصا وتعبر عن القيم الاصيلة التي يتحلى بها ابناء قبائل يافع والجنوب عموماً”.

وتقدّم العميد “راجح بن نصور” بالشكر للشيخ “عبدالرحمن الفنيع” على رحابة صدره وسعته وتكرمه باحتضان هذا اللقاء التسامحي، وان هذا ما عهدناه عنه في المواقف الوطنية الانسانية منها والخيرية الاجتماعية.
وتطرّق “بن نصور” الى الحادثة التي تعرض لها الفقيد داعياً الجميع الى تعزيز الايمان بقضاء الله وقدره قائلاً “واننا برحيل الفقيد تالمنا كثيراً وحزنا كثيراً ولكن لا مرد من القضاءً والقدر”.
مذكراً الحاضرين بعظيم الأجر لمن يعفو ويصفح والمثابة العظيمة التي ينالها، و مقدموً الشكر لاولاد الفقيد واسرته على موقفهم الذي يدل على اصالة ونبل هذه الاسرة.

العميد “احمد زين بن يزيد” تحدث قائلاً “نحن هنا اليوم في هذا المكان الطيب لنشهد لحظات عظيمة تجسد روح التسامح بين المجتمعات والشعوب، وهي قيم ربانية امرنا الله تعالى بالتحلي بها، والعمل عليها، واعداً عباده بأجر عظيم قائلاً (ومن عفى واصلح فاجره على الله)”.
مضيفاً بإن رحيل القاضي لايعوض، وان أفضل مانقدمه له هو الصفح والعفو لمن تسبب في وفاته، والدعوة له بالرحمة والمغفرة.

ووسط بهجة وسعادة علت وجوه الحاضرين، قام الاستاذ “بشير ناصر عبدالرب بن عاطف” -الابن الاكبر للفقيد- متحدثا امام الحاضرين ومعلناً العفو والسماح عن الاخ “سليمان عبدالقادر ناجي” المتسبب بوفاة القاضي ناصر عبدالرب قائلاً “انني وبصفتي وكيلاً شرعياً عن اخواني، وكآفة افراد اسرة القاضي “ناصر عبدالرب” اعلن بإسمي، ونيابة عن كآفة افراد الاسرة، الصفح والعفو والسماح والتنازل عن القضية لوجه الله تعالى، مبتغياً الاجر والثواب لوالدي، واطلب منكم جميعاً الدعوة له بالرحمة والمغفرة”.
وتعانق الاخ “بشير” مع الاخ “سليمان” وتصافحا، وبارك الحاضرين هذا الصفح، شاكرين اسرة الفقيد على هذا الموقف الانساني.

وفي ختام اللقاء، تحدث القاضي “محسن يحي” رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة الضالع قائلاً “أسمحوا لي بأن اقدم الشكر الجزيل لاسرة الفقيد القاضي “ناصر عبدالرب” على ما اظهرته من روح ايجابية متسامحمة، عكست الاخلاق العالية للاسرة الكريمة، والتربية الحسنة التي قدمها الفقيد لاسرته ومجتمعه، وهذا ليس بغريب عليه فلقد قضى حياته في خدمة المجتمع من موقعه كقاضي، ومن خلال نشاطه في الوسط الاجتماعي والاعمال الخيرية والانسانية، كما لا ننسى حضوره البارز على الساحة النضالية ومقارعة الظلم وادواته، وانخراطه في العمل الوطني متمثلاً بالحراك السلمي كاحد ابرز الكوادر التي سخرت ووهبت نفسها لنصرة قضية شعب الجنوب”.

ومن جانبهم، قدم اهل المتسبب بالحادث “سليمان عبدالقادر” شكرهم لاسرة الفقيد، وافراد قبيلة بن عاطف خصوصاً، وقبائل يافع عامة على موقفها الانساني من ولدهم، والصفح والعفو عنه، معبرين عن إمتنانهم تجاه ما وجدوه من حسن معاملة، وعادات اصيلة، انعكست إيجاباً، ورسخت صورة طيبة عما تتحلى به قبائل يافع.

أخبار ذات صله