fbpx
نقابه المعلميين والتربويين الجنوبيين بزنجبار تعقد مؤتمرها وتنتخب قيادة لها
شارك الخبر

يافع نيوز – ابين/ عبدالرقيب السنيدي:

برعاية المجلس الانتقالي الجنوبي محافظة أبين وتحت شعار”الوطن -المعلم -التعليم ” عقدت النقابه العامة للمعلميين والتربويين الجنوبيين بمديريه زنجبار بمحافظة أبين الخميس الماضي مؤتمرها الثاني بمدينه زنجبار لتفعيل عملها النقابي وأنتخاب قيادة نقابية لها .

وفي المؤتمر الذي ابتداء بأيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني الجنوبي القيت في الموتمر العديد من الكلمات اهمها كلمة اللجنه التحصيرية القاها الأستاذ جمال محمد عريم الذي اكد في كلمته على اهمية عقد المؤتمر العام للمعلميين والتربويين الجنوبيين في. زنجبار شاكرا الجميع على الحضور وتلبية الدعوة لهذا المؤتمر .

مثمنا الدعم من الذي قدمته قيادة المجلس الأنتقالي الحنوبي محافظة ابين في انجاح فعالية وقائع الموتمر النقابي والمساهمة الفاعلة في ترتيب عقد مؤتمر نقابة المعلميين والتربويين الجنوبيين في مديرية زنجبار .

حيث القيت كلمة المجلس الانتقالي الجنوبي القاها الاستاذ محسن عبد سعيد القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي محافظة ابين نقل في مستهلها تحيات القيادة السياسية متمثلة بالقائد الرمز اللواء عيدروس قاسم الزبيدي واعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي معتبرا انعقاد الموتمر بهذة الظروف كثمرة من نجاحات القيادة نحو ترسيخ العمل المؤسسي القيادي لادارة امور البلاد .

مطالبا المعلمين الجنوبيين عبر نقابتهم الأرتقاء بمستوى العملية التعليمية وتحسين الاداء لتحصيل علمي متميز يعيد للهوية الجنوبية مجدها وتألقها بالتعليم والدفاع عن حقوق ومكتسبات المعلم وتحسين مستوى معيشتة من خلال متابعة كل حقوقة ومستحقاتة المترتبة على الدولة .

كما تحدث الأستاذ لطف البان عضو الاتحاد العام لنقابة المعلميين والتربويين الجنوبيين ورئيس نقابة المعلميين بلحج بكلمة اشار فيها الى الظروف التي يمر بها المعلم في ظل تعنت الحكومة بالمماطلة في حرمان المعلميين من مستحقاتهم المالية والوظيفية وحجم المؤامرات ضد الجنوب وابنائة بشكل عام ومحافظة ابين بشكل خاص .

مطاليا المؤتمر بأختيار قيادة نقابية ذات كفائة قادرة على تحمل المسؤلية وحماية حقوق المعلميين والأهتمام بمخرجات التعليم واعادة تجذير وتأصيل الهوية الجنوبية من خلال التحصيل ابعلمي النوعي .

من جانبة اكد الاخ ايمن الوعيل عضو الاتحاد العام لنقابة عمال الجنوب على ظرورة اعادة وتأسيس العمل النقابي وتفعيلة بكافة مرافق ومؤسسات الدولة ، ستعرضا اهمية انعقاد الموتمر الثاني للمعلميين الجنوبيين في مديرية زنجبار .

فيما تطرق الأستاذ سلمان العقد الأمين العام لنقابة المعلميين والتربويين الحنوبيين في كلمه ثمن من خلالها تدشين اعمال انعقاد المؤتمر نقابة المعلميين في م-زنجبار على طريق انعقاد مؤتمرات المديريات وصولا الى مؤتمر العام للمحافظة وتفعيلالعمل النقابي المؤسسي .

مطالبا بمزيدا من التكاتف والتلاحم النقابي للدفاع عن حقوق المعلمين وصون العملية التعليمية من الانحراف والتجهيل المتعمد من نظام الاحتلال اليمني وابراز دورهم النضالي بالارتقاء بالعملية التعليمية .

و تم اختيار هيئة قيادية مكونه من التاليه اسمائهم :

-الأستاذ غسان جوهر رئيسا
-فايزة محمد العبد نائبا.
-علي احمد المحوري .
جمال العريم -المالية.
-خالد عمر سيف الدائرة الثقافية والاعلام
-حسن الكيله الشؤون الاجتماعية
-عبدالحكيم زيدي هديش الرقابة والتفتيش

أخبار ذات صله