fbpx
شملت حافلات وصهاريج ومولدات كهربائية .. البرنامج السعودي يدشن وصول دفعة جديدة من المساعدات الخدمية لمحافظة المهرة
شارك الخبر

يافع نيوز – المهرة – خاص.
دشن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن فرع المهرة، اليوم، تحت شعار (نحو مستقبل أفضل) وصول دفعة جديدة من المساعدات للقطاعات الخدمية بالمحافظة بحضور الأمين العام للمجلس المحلي سالم عبدالله نيمر وقائد قوات التحالف العربي المشترك العميد علي الشهري ووكيلا المحافظة الأستاذ مختار بن عويّض الجعفري والمهندس سالم محمد العبودي.
وتشمل هذه المساعدات – المهداة من حكومة المملكة العربية السعودية لأبناء المهرة – على (12) باصاً مدرسياً، و(15) صهريجاً لنقل المياه، ورافعة بضائع بوزن 5 طن لميناء نشطون، وإضافة إلى (7) ميجا وات لتعزيز قدرة التوليد لكهرباء مديريتي سيحوت والمسيلة.
وأشاد الأستاذ مختار بن عويض الجعفري وكيل أول المحافظة بالجهود التي تبذلها المملكة في دعم مختلف المجالات الخدمية.
مشيراً إلى هذه المبادرة ستحل مشاكل كثيرة من خلال المساهمة في نقل الطلاب وتوفير المياه للأهالي في المناطق النائية التي تضررت فيها مشاريع المياه بسبب الأمطار والسيول وستخفف من المعاناة اليومية للمواطنين.
من جانبه أوضح مدير البرنامج السعودي الأستاذ عبدالهادي القحطاني بأن هذا الدعم يأتي  ضمن المبادرات التي يقدمها البرنامج لمحافظة المهرة وسيعزز  في عملية توفير المياه بالمناطق  النائية التي تضررت من  إعصار لُبان .
 قائد قوات التحالف بالمحافظة  العميد علي الشهري أكد  بأن هذا الدعم سيشكل إضافة جديدة في تحسين الخدمات واستقرارها وهو امتداداً للمشاريع السابقة في تقوية البنية التحتية التي شملت جميع مديريات المحافظة.
وتأتي هذه المكرمة السعودية في إطار الدعم الذي يقدمه الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتحسين مستوى الخدمات وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالتنسيق مع السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ الشيخ راجح باكريت.
 * المركز الإعلامي : 16/ديسمبر /2018 م .
أخبار ذات صله