fbpx
عباس: نتنياهو شخصياً يحوّل الأموال إلى “حماس”
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

حمَّل الرئيس الفلسطيني إسرائيل وحركة حماس المسؤولية عن زعزعة الأمن في الأراضي الفلسطينية، قائلاً إن نتنياهو شخصياً يحول الأموال إلى حركة حماس التي تشتري بها سلاحاً، ويدفع الفلسطينيون ثمن استخدام هذا السلاح.

هذا ووضع الرئيس محمود عباس حركة حماس وإسرائيل في خانة واحدة.. فهو يرى أنهما تهدفان إلى تقويض السلطة الفلسطينية وفرض حلول للقضية، بما يلبي طموحات حماس وإسرائيل فقط.

ويشير خطاب الرئيس الفلسطيني أمام قيادة منظمة التحريرِ الفلسطينية إلى أن حركةَ حماس نقلتْ المعركةَ مع منظمةِ التحريرِ الفلسطينية والسلطة الوطنية من قطاعِ غزة إلى الضفة الغربية بغطاء إسرائيلي.

وعلى ما يبدو فإن أموال الدوحة التي حولتها إسرائيل إلى حركةِ حماس لم تهدفْ إلى تحسينِ أوضاعِ الفلسطينيين في قطاعِ غزة بقدرِ الضغط على الرئيس الفلسطيني من الداخل ليتعاطى مع الضغطِ الدوليِ من الخارج.

من جانب آخر، رفضت حركة حماس قرار المحكمة الدستورية الفلسطينية، الذي أعلنه الرئيس محمود عباس وقضى بحل المجلس التشريعي والدعوة إلى انتخابات خلال ستة شهور.

وقالت حماس في بيان إنها ترفض القرار وتعتبر أنه ليس له أي قيمة دستورية أو قانونية، ولا يعدو كونَه قراراً سياسياً لن يغير من الواقع شيئاً.

أخبار ذات صله