fbpx
محافظ شبوة يشدد على التسريع في انجاز مشروع القواعد الخاصة بوحدة التوليد الكهربائية الجديدة.
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة:
قام محافظ شبوة محمد صالح بن عديو اليوم بزيارة لمحطة الكهرباء بالمحافظة اطلع خلالها على مستوى الانجاز في مشروع القواعد الخرسانية الخاصة بوحدة التوليد الجديدة والتي تشتمل على ثلاثة عشر مولدا وتبلغ قوة طاقتها الانتاجية عشر ميجاوات .
وحث المحافظ محمد بن عديو شركة عرب ريبون المتعهدة بالمشروع على ضرورة التسريع بوتيرة الانجاز لما تبقى من الاعمال الانشائية بالمشروع واستكمالها باقرب وقت ممكن ، و التعجيل في تركيب وحدة التوليد الجديدة والتي اكد على اهميتها في معالجة مشكلة العجز في توليد التيار الكهربائي بالمحطة حاليا وتأمين احتياجات المواطنين من الطاقة في الثلاثة الفصول القادمة من السنة التي يزاداد استهلاكهم منها نظرا لارتفاع درجات الحرارة فيها .
وخلال الزيارة التي رافقه فيها الوكيل المساعد للمحافظة علي الكندي اوضح مدير عام كهرباء المحافظة عوض الاحمدي بان نسبة الانجاز في مشروع القواعد الخرسانية الخاصة بوحدة التوليد الجديدة تجاوزت الثمانين بالمائة ، منوها باستكمال الاعمال فيها في غضون الشهرين القادمين .
وتعرف محافظ شبوة محمد بن عديو على طبيعة عمل محطة جريكو المتعهدة بتزويد محطة كهرباء المحافظة بالطاقة المشتراه منها والمقدرة باربعة عشر ميجاوات . موكدا العمل على معالجة اشكالية المديونية الكبيرة لشركة ، والمح الى امكانية التعاقد معها لتغطية عجز التوليد في كهرباء مديريتي بيحان وعسيلان .
وشدد المحافظ بن عديو على ضرورة العمل على اعادة تأهيل الشبكات الداخلية للكهرباء داخل مدينة عتق و الخطوط الخارجية الناقلة لها الى بعض من مديريات المحافظة .
شارك في الزيارة ممثل شركة عرب ريبون وليد عطيف والمدير المالي لادرة كهرباء شبوة عبدالقادر بن عيدروس ورئيس المجلس الاهلي بعتق كرم باجمال

أخبار ذات صله