fbpx
مشرف منحة الوقود المقدمة من السعودية يلتقي رئيس مؤسسة يافع نيوز للإعلام ” ياسر اليافعي ” .
شارك الخبر

 

عدن – خاص

التقى الدكتور نجيب حميد مشرف منحة الوقود المقدمة من البرنامج السعودي لتنمية وأعمار اليمن والأستاذة انتصار العراشة مدير شركة النفط بالأستاذ ياسر اليافعي رئيس مؤسسة يافع نيوز للاعلام .

وخلال اللقاء تحدث الدكتور نجيب حميد عن طموح البرنامج السعودي ولا سيما منحة المشتقات النفطية، واهمية الحفاظ عليها واستمرارها حتى تخفف المعاناة عن أبناء عدن .

وتحدث وبشكل شفاف عن الصعوبات التي واجهوها ومنها الفساد الكبير المستشري في محطات الكهرباء داخل عدن وخارجها، وطرق تهريب وسرقة المشتقات من هذه المحطات، وكيف باع الكثير من المسؤولين والموظفين انفسهم للشيطان تلاعبوا بهذه بالمشتقات خلال السنوات الماضية وساهوا بتعذيب أبناء عدن والتنكيل بهم ودورهم في الحد من هذا الفساد بشكل كبير جداً والاستمرار في محاربته .

 

كما اكد ان المنحة السعودية مستمرة ويوجد مخزون احتياطي يكفي لشهرين، لكن وحتى تستمر لابد ان يتعاون الجميع في عدن والمحافظات المجاورة، من خلال سداد فواتير الكهرباء حتى تساهم الإيرادات في عمل الصيانة للمحطات خصوصاً قبل فصل الصيف .

 

وأضاف ان إيرادات الكهرباء سيتم تسخيرها لإصلاح وصيانة محطات الكهرباء والشبكة قبل حلول فصل الصيف، وعلى المواطنين والتجار وكبار المسؤولين سداد ما عليهم من فواتير بما يساهم في انتشال الكهرباء من الوضع المزري الذي كانت تعاني منه .

 

وقال ان الاشقاء في السعودية وباقي دول التحالف  جادون في دعم عدن ولكن هذا الدعم بحاجة الى تعاطي إيجابي من قبل المواطنين في كافة المجالات بما يسهم في الارتقاء بالخدمات بشكل عام.

وخلال اللقاء تم مناقشة بشكل دور الاعلام في التوعية  ولا سيما بالتزامن مع الحملة التي من المتوقع ان يتم اطلاقها خلال الأيام القادمة تستهدف في البداية المخالفين من كبار المسؤولين والتجار ومن ثم تنتقل للمواطنين .

 

بدوره شكر ياسر اليافعي الجهود والدعم الكبير المقدم من دول التحالف العربي ولا سيما المملكة العربية السعودية ودولة الامارات، حيث قال ان هذا الدعم كان له دور كبير في تطبيع الحياة واستقرارها في مختلف المجالات والقطاعات .

وقال اليافعي ان منحة المشتقات النفطية اوجدت فارق كبير في عدن ولا سيما في مجال استقرار الكهرباء، واستقرار أسعار الصرف، وبات المواطن يشعر به .

وقال اليافعي ان الاعلام في عدن سيكون الى جانب الاشقاء في عملية تطبيع الحياة مثل ما كان الى جانبهم في مواجهة مليشيا الحوثي الانقلابية .

ودعا اليافعي كافة المواطنين في عدن والمحافظات المجاورة الى الحفاظ على المنحة السعودية وضمان استمرارها من خلال سداد ما عليهم من متأخرات للكهرباء ولا سيما للأشهر الأخيرة لأن ذلك يعد مساهمة إيجابية من المواطن في اصلاح منظومة الكهرباء بشكل عام .

 

 

 

أخبار ذات صله