fbpx
اجتماع تنظيم حركة دخول وخروج شاحنات النقل في رصيف ميناء عدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – ارسلان السليماني
ناقش اجتماع لمؤسسة موانئ خليج عدن للإدارة العامة الأرصفة والساحات بميناء عدن مع السلطة المحلية وشرطة السير وعدد من الجهات ذات الاختصاص لتخفيف حدة الاختناق لحركة السير والنقل الثقيل.
وفي الاجتماع الذي شهده مبنى الإدارة العامة للارصفة والساحات صباح اليوم الاثنين الموافق 28/1/2019م برئاسة وكيل المحافظة لشؤون النقل خالد الجعيملاني وبتوجيهات الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ خليج عدن رئيس مجلس الاداره د. محمد علوي امزربة لنائب مدير عام إدارة الأرصفة والساحات بميناء عدن الاستاذ مهدي الدغاري  لمناقشة كيفية التخفيف من الاختناق لحركة السير والنقل الثقيل مع الجهات ذات الاختصاص لكلا من السلطة المحلية وشرطة السير والهيئة العامة للنقل ونقابه النقل  الثقيل  والغرفة التجارية ومجموعة هائل سعيد أنعم وشركة الرويشان .
وناقش الاجتماع لأبرز النقاط الأساسية حول كيفية تنظيم وتوقيت حركة دخول وخروج شاحنات النقل الثقيل من والى رصيف الميناء بالمعلا ووقت خروجها حتى يتم التخفيف من حدة الاختناق لازدحام وسرعة حركة السير ..
وخرج الاجتماع المنعقد الذيىتضمن وفق محضر رسميا لأبرز النقاط الأساسية:-
١- التوقيت المناسب لدخول وخروج شاحنات النقل الثقيل .
٢- تشكيل لجنة من مؤسسة موانئ خليج عدن لإدارة الأرصفة والساحات برئاسة نائب مدير عام الأرصفة والساحات بميناء عدن الاستاذ مهدي الدغاري  وبالتنسيق مع شرطة السير لأمن عدن والهيئة العامة للنقل ممثلة بالمدير العام الاستاذ ناجي عبدالله الشريف ونائب رئيس الغرفة التجارية الشيخ سالم السعدي وممثل النقابة العامة للنقل الثقيل  وممثل عن مجموعة هائل سعيد أنعم وشركة الرويشان.
كما تضمن محضر الاجتماع لاليه ومهام اللجنة المشكلة في الآتي :-
١- وضع إليه معينة ودراسة لتنظيم عملية دخول وخروج القاطرات الى ميناء المعلا وترفع اللجنة تقريرها بعد ثلاثة أيام..
٢- مخاطبة السلطة المحلية ومكتب الاشغال بمديرية المعلا رسميا لإزالة ايه عوائق التي تعيق خط السير من جهه مبنى شركة النفط إلى جهه مطاعم الحمراء كما يشاهد لازدحام السيارات .
٣- تطبيق اللائحة الخاصة بالاوزان ابتداء من شهر فبراير المقبل ٢٠١٩م
٤- التواصل مع اداره أمن عدن لإزالة الحواجز الموجودة في الخط الداخلي بعد الخروج من البوابة الشرقية إلى منطقة الدكة بمديرية المعلاء
حضر الاجتماع عدد من المسؤولين لجهات الاختصاص كلا من مدير شرطة السير لأمن عدن جمال احمد عبدالله ديان وممثل عن أمن ميناء عدن وممثل عن النقابة العامة للنقل الثقيل امين عام النقابة عصام عبدالحبيب وممثل عن مجموعة هائل سعيد أنعم وشركة الرويشان رامي عبدالله اسماعيل.
أخبار ذات صله