fbpx
التوقيع على إعلان الدوحة للمصالحة الفلسطينية
شارك الخبر

يافع نيوز / وكالات

الدوحة في 6 فبراير /وام / تم في العاصمة القطرية الدوحة اليوم التوقيع على إعلان/ الدوحة/ الخاص بالمصالحة الفلسطينية بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس و خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية /حماس/ وذلك بحضور صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفه ال ثاني امير دولة قطر.

ونقلت وكالة الانباء القطرية/قنا /ان الاتفاق يؤكد على الاستمرار بخطوات تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية من خلال اعادة تشكيل المجلس الوطني الفلسطيني بشكل متزامن مع الانتخابات الرئاسية والتشريعية . كما تم الاتفاق على عقد الاجتماع الثاني للجنة تفعيل وتطوير منظمة التحرير الفلسطينية بتاريخ 18 فبراير الجاري في القاهرة ..و تشكيل حكومة التوافق الوطني الفلسطينية من كفاءات مهنية مستقلة برئاسة الرئيس محمود عباس تكون مهمتها تسهيل الانتخابات الرئاسية والتشريعية والبدء بإعمار غزة..والتأكيد على استمرار عمل اللجان التي تم تشكيلها وهي لجنة الحريات العامة المكلفة بمعالجة ملفات المعتقلين والمؤسسات وحرية السفر وعودة الكوادر الى قطاع غزة وجوازات السفر وحرية العمل ولجنة المصالحة المجتمعية .

وفي هذا السياق ابلغ الرئيس محمود عباس المجتمعين بأنه تم اطلاق سراح 64 معتقلا في إطار الإتفاق بإطلاق سراح جميع المعتقلين. والتأكيد علي تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القاهرة لبدء عمل لجنة الانتخابات المركزية في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس .

المصدر : wam

 

أخبار ذات صله