fbpx
قطاع طرق مسلحون يقطعون الخط العام بصنعاء وآخرين يقطعونها بلحج
شارك الخبر

عون

يافع نيوز – صنعاء – لحج – خاص

أقدم مسلحون قبليون بصنعاء على عمل نقاط مسلحة في الخط العام المؤدي إلى صنعاء وقطع الطريق أمام المسافرين ، وذلك بمنطقة قحازة عند مدخل محافظة صنعاء ، مما ادى إلى  توقف حركة السير للمركبات ومشاهدة مئات السيارات عالقة .

وأفادت الانباء الواردة من صنعاء االمسلحين القبليين قطعوا الطريق بصنعاء بسبب مطالبتهم بتسليم جثتي قتيلين قضيا في قصف جوي بطائرة بدون طيار قبل يومين وتم التحفظ على جثيتهما .

وفي الجنوب أقدمت قوات عسكرية بمنطقة العند بلحج على قطع الطريق العام المؤدي إلى عدن ، وذلك لمنع وصول أنصار الحراك الجنوبي إلى عدن للمشاركة في مهرجان حاشد وكبير يسعى الجنوبيون لإقامته في عدن بخور مكسر لإيصال رسالة إلى المجتمع الدولي ومجلس الامن الذي يزور اعضاء فيه صنعاء ويعقدون جلسه يوم 28 يناير الجاري .

وحتى كتابة الخبر لا تزال النقاط العسكرية تمنع عبور المركبات من نقاط عسكرية مستحدثه بالعند ، فيما تصل قوات عسكرية تباعاً لتعزيز تلك النقاط التي تسعى إلى منع وصول المتظاهرين إلى عدن .

وكانت أعلنت وزارة الداخلية اليمنية خطة أمنية لحماية وتامين زيارة وفد مجلس الأمن الدولي المقرر ان يعقد جلسة استثنائية هذا الاسبوع في العاصمة صنعاء لدعم التسوية السياسية والمبادرة الخليجية وقرارات رئيس الجمهورية بشأن هيكلة الجيش .
وقالت وزارة الداخلية الليلة ان 24 وحدة أمنية وعسكرية ومدنية تشارك في تنفيذ الخطة الامنية لحماية وفد مجلس الامن الدولي ، مشيرة الى استناد الخطة على الخطط الميدانية للوحدات الأمنية والعسكرية وتشمل تامين الوفد الدولي منذ لحظة هبوطه في مطار صنعاء الدولي وحتى مغادرته لليمن .

أخبار ذات صله