fbpx
عاجل.. الشرعية تعتزم الإعلان خلال ساعات عن جرعة جديدة باسعار المشتقات النفطية دون أي مبررات
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

تعتزم الحكومة المحسوبة على شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي اعلان جرعة جديدة بحق الشعب الجنوبي خلال الساعات القادمة.

وقالت مصادر مطلعة لــ” يافع نيوز ” ان الاسعار الجديدة في المشتقات النفطية ستكون ( 5800 ريال) قيمة ( 20 لتر بترول) بدلاً عن الاسعار السابقة التي تصاعدت من 3700 حتى وصلت الى 5500 في ظل استقرار العملة الريال امام العملات الاجنبية.

وقال مراقبون ان الجرعة الجديدة لا توجد مبررات لها على الاطلاق كون العملة مستقرة محلياً ولا يوجد داعي لقيام شركة النفط باعلان جرعة سعرية تكبد المواطن مزيد من المعاناة الى جانب ارتفاع اسعار المواد الغذائية التي لم تنخفض منذ ارتفاعها على إثر انخفاض قيمة الريال مقابل العملات قبل ان يعود للتحسن والاستقرار النسبي.

ويتهم مراقبون وناشطون شركة النفط بالاستهتار بعملها والتحكم المزاجي باسعار المشتقات وفقاً لرغبات التاجر المحتكر لاستيراد المشتقات النفطية وعجز حكومة معين عبدالملك عن تحرير استيراد المشتقات النفطية.

ومنذ تغيير رئيس الحكومة وتعيين معين عبدالملك لم يقدم الرجل أي خطوات ملموسة تهم المواطن وحياتهم والخدمات الاساسية التي زادت انهيار في ظل رئيس الحكومة الجديد، ما عدا خدمة الكهرباء التي تحسنت خلال فصل الشتاء بسبب تبني السعودية لدعم الكهرباء بالمشتقات، وتوفير الحكومة مئات الملايين من الدولارات لا يزال مصيرها مجهول.

أخبار ذات صله