fbpx
بمشاركه اكثر من 1500 طبيب وطبيبة .. عدن تشهد انعقاد الملتقى العلمي الثالث لأطباء الأسنان
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
  بدأت امس الخميس ٧ مارس الجاري  أعمال الملتقى العلمي الثالث لأطباء الأسنان –  عدن بقاعة قصر العرب بمدينة المعلا بعدن
ودشن الملتقى فعالياته بحضور الدكتور حسين عبد الرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور/الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن ووكيل محافظة عدن غسان الزامكي وعميد كلية طب الأسنان جامعة عدن الدكتور محمد السقاف والكثير من الشخصيات رفيعة المستوى .
ويشارك في الملتقى الذي تنظمه نقاء اطباء الاسنان بعدن تحت شعار (طب الأسنان علم وإبداع وتميز)  ما يزيد عن  ألف وخمسمائة  ( 1500 ) مشارك ومشاركة من أطباء الاسنان  في كافة الجامعات اليمنية الحكومية والخاصة خريجين وطلاب .
  ويأتي الملتقى تزامننا مع  اليوم العالمي لطب الأسنان(6مارس) ويستمر لمدة يومين (7-8)من الشهر الحالي ولفترتين  صباحية ومسائية .
وفي الإفتتاح القى أوسان حميد رئيس نقابة أطباء الاسنان عدن كلمة رحب فيها بجميع الحاضرين وقال في مستهلها  ان ما نحن عليه اليوم  لهو بحد ذاته نجاح كيف لا ونحن  نرى الكلية والنقابة ينهضون وينتقلون من نجاح الى نجاح أخر.
واضاف إن ما يشهده العالم اليوم من تقدم علمي ملحوظ وبالذات في طب الاسنان  يوجب علينا ان نواكب معرفته للرقي بمهنة طب الاسنان وتقديم افضل واحدث الخدمات الطبية لمجتمعنا لهذا وجب علينا القيام بهذه الفعاليات التي هي امتداد لسابقاتها.
من جهته رحب الدكتور/محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان  بجميع من حضر الى الملتقى وشكر كل من تجشم عناء السفر للوصول وحضور الملتقى الذي تتفرد في احتضانه مدينة عدن للعام الثالث على التوالي  .
 ووصف عميد كلية طب الاسنان   الملتقى بأنه نقطة  فارقة في المسيرة العلمية والأكاديمية لكلية طب الأسنان لتتناغم مع أخر مستجدات علم طب الأسنان لتحسين المخرجات والخدمات الطبية التي تقدمها الكلية والنقابة .
وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور /حسين عبد الرحمن با سلامة  هو الاخر  رحب من خلالها بالحاضرين جميعاً ناقلا لهم تحيات رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي والدكتور/معين عبد الملك دولة رئيس مجلس الوزراء  .
واكد  باسلامه حرصه الشديد في المشاركة بهذا الملتقى لما يمثله من أهمية بالغة تخدم العملية الأكاديمية والبحثية للجامعات الحكومية والأهلية بشكل عام.
واوضح  أن المواضيع التي تم طرحها لمناقشتها للخروج بالتوصيات المناسبة لها هي مهمة ويجب ترجمتها على أرض الواقع ومواكبتها مع كافة التطورات العلمية في مجال طب الأسنان للإستفادة منها.
من جانبه توجه الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن بخالص الشكر والتقدير لعمادة كلية طب الأسنان واللجنة العلمية والتنظيمية ونقابة أطباء طب الأسنان لإقامة هذه الفعالية التي تعتبر ثمرة نجاح العمل الأكاديمي لجامعة عدن وللكلية،  لأنها تحمل في جعبتها العديد من المواضيع العلمية المتطورة والمتجددة التي من شأنها رفع مستوى العمل الأكاديمي في المجال الطبي على المستوى البحثي والفني.
واضاف: إن مثل هذا اللقاء العلمي الهام الذي يعول عليه كثيراً سيكون له ثمرات يانعة في الآفاق العلمية المستقبلية لعلم طب الأسنان لخلق كادر طبي متميز في مجاله التخصصي.
بدوره القى المهندس غسان الزامكي وكيل محافظة عدن كلمة المحافظة أشار من خلالها إلى أهمية هذا المؤتمر وتمنى أن تخرج قراراته وتوصياته بنتائج مثمرة في مجال طب الأسنان.
ويناقش الملتقى (٢٤) ورقة علمية قيمة خلال يومي انعقاده 7و 8 مارس الجاري ، ويتضمن الجزء الأول منه سلسلة من الأوراق المقدمة سرطان اللسان،  وهل يمكن الوقاية منه للدكتور الجراح علي منصر حلبوب .
كما يشمل الملتقى تقديم العديد من الاوراق القيمة لنخة من أطباء الأسنان، منهم د. أحمد مدفع.، د. طارق زياد. د. وضاح الحاج. د. محمد حلمي. د. مختار الأنسي. د. مختار الدميني د. نبيل توفيق. د. انس شعمله. د. عمار العرولي.
  ويواصل الملتقى أعماله للخروج بعدد من الملاحظات والتوصيات التي من شأنها رفع أداء الكادر الطبي في مجال طب الأسنان .
كما تم خلال أعمال المؤتمر تكريم عدد من الأطباء والفنيين والممرضين في مجال طب الأسنان بشهادات تقديرية.
وفي سياق متصل  افتح  وزير التعليم العالي والبحث العلمي بمعية رئيس جامعة عدن ورئيس جامعة صنعاء ووكيل محافظة عدن المعرض الطبي السنوي  الذي ينظم على هامش أعمال الملتقى وأطلعوا على الأجهزة الحديثة والأدوية المتطورة لعدد من  الشركات التجارية الخاصة في مجال طب الأسنان.
هذا وقد شارك في الملتقى الدكتور/أحمد الش رجبي رئيس جامعة صنعاء وعدد من رؤساء الجامعات وعمداء كليات طب الأسنان من كافة الجامعات الحكومية والخاصة…
* من د. أحمد يحيى السقلدي
المتحدث الرسمي للملتقى العلمي الثالث.
أخبار ذات صله