fbpx
هل يُشير اعلان مصافي عدن لمناقصة شراء وقود لكهرباء عدن بان المنحة السعودية للكهرباء قد توقفت..؟
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

أثار اعلان مصافي عدن عن إنزال مناقصة رقم ( 1) لشراء  لعام 2019 لشراء وقود لمحطات توليد الطاقة الكهربائية، تساؤلات عديدة حول هذا الاعلان.. الذي يعني إيقاف المنحة السعودية المخصصة لوقود محطات كهرباء عدن..

وتوقفت مصافي عدن عن اعلان مناقصات شراء وقود منذ اشهر، خاصة منذ بدء اعلان البرنامج السعودية لتنمية واعمار اليمن تكفله بتوفير وقود محطات كهرباء عدن كمنحة من المملكة العربية السعودية .

وتسائل ناشطون بقولهم: ما جدوى المشتقات التي قدمت لكهرباء عدن خلال فترة الشتاء، حيث يستطيع سكان عدن ان يتحملوا الانقطاعات الكهربائية، مؤكدين ان الدعم هذا كان يفترض أن يقدم خلال فصل الصيف خاصة وان هناك عمليات تلاعب بمخصصات الكهرباء التي تدفعها الحكومة تضاف الى مشاكل كهرباء عدن مما يسبب انقطاعات كبيرة..

وكان نشر “يافع نيوز” قبل 10 أيام خبراً عن مصادر اعلامية قولها أن المنحة السعودية المخصصة كمشتقات نفطية لكهرباء عدت أسوة ببقية المحافظات قد تم ايقافها.

وأرجعت المصادر حينها  لــ”يافع نيوز ” ان السبب وراء ايقاف المنحة السعودية للكهرباء هي بسبب عدم تسديد المواطنين لفواتير الكهرباء، غير ان مصادر اخرى أرجعت يقاف دعم كهرباء عدن بالمتقات نتيجة لاعمال فساد ومضايقات واعاقة لعمل لجنة البرنامج السعودية لتنمية وإعمار اليمن وفلها في تنفيذ سياسة تحد من الفساد وتوقف العبث بالمشتقات والتلاعب بمخصصاته من الوقود.

وحتى الان لم يعلن البرنامج السعودي او جهة رسمية فيه ايقاف المنحة السعودية لكهرباء عدن، في حين ان الانطفائات  التي بدأت تتكرر هذه الايام تشير الى توقف تمويل محطات الكهرباء بعدن بالمشتقات السعودية.

أخبار ذات صله