fbpx
أطلقوا هاشتاق #لا_لعقد_برلمان_اليمن_بالجنوب .. جنوبيون يذّكرون اعضاء برلمان اليمن بتورطهم في شرعنة احتلال الجنوب وقتل ابناء شعبه
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

دشن ناشطون جنوبييون هاشتاق في موقع التواصل الاجتماعي الشهير ” تويتر” وذلك للتعبير عن رفضهم انعقاد جلسات مجلس البرلمان اليمني المنتهية ومدته دستوياً وقانونياً منذ اكثر من 10 سنوات.

وعبر قيادات وسياسيون وصحفيون وناشطون جنوبيون رفضهم المطلق لعقد جلسات البرلمان اليمني في اي بقعة من جغرافيا الجنوب، الذي شرعن المجلس طويلاً لإحتلاله من قبل قوات نظام صنعاء وحلفائه السابقين واللاحقين، كما تورط اعضا البرلمان بالموافقة على قتل ابناء الجنوب والمتظاهرين السلميين في الحراك الجنوبي.

 

وقال القيادي والسياسي الجنوبي ” علي الكثيري” عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي: نرفض عقد اجتماع لبرلمان سوّغ وشرعن لاحتلال الجنوب فمثله لا مكان له في جنوبنا العربي.

واضاف الكثيري في تغريدة له بحسابه بتويتر: نرفض انعقاد مجلس نواب دولة الاحتلال اليمني بسيئون وبالقدر ذاته نرفض المساس بعلاقة الشراكة بين شعبنا الجنوبي والأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة.

 

وفي نفس السياق قال الصحفي الجنوبي  أديب السيد ان كل اعضاء برلمان اليمن المزمع عقده في سيئون هم متهمون بالموافقة وإباحة دماء الجنوبيين من تحت قبة برلمانهم إبان ما كان قائماً بصنعاء.

 
 
واضاف ان اعضاء البرلمان كانوا موافقون وشرعنوا قتل المتظاهرين الجنوبيين ونشطاء الحراك الجنوبي وقبله تصفيات قيادات عسكرية ومدنية جنوبية.
 
 
وقال السيد في تغريدة له، أن مجلس البرلمان اليمني المزمع عقده بـسيئون لن يحقق إلا الوهم كتلك الانتصارات التي تزعم شرعية الفنادق تحقيقها بجبهات مأرب ونهم.
 
واكد الشعب الجنوبي يرفض انعقاد البرلمان المنتهي المتهم اعضاه منذ2007 بشرعنة جرائم قتل ضد الجنوب وقبله موافقتهم على الاغتيالات والتصفيات واحتلال الجنوب.
وفي سياق آخر من جهته قال السياسي الجنوبي احمد الربيزي في تغريدة بحسابه بتويتر : ” سيعقد برلمان(الشرعية) اليمنية في سيئون محدثاً جوقة صاخبة أو “مُولد” لأيام قلائل، وسيرحلوا عن سيئون ولا أحد من راقصي المُولد سيسأل عن حاجة المدينة المهملة منذ عقود، ولا عن معاناة أهلها. سيعودون الى ردهات الفنادق ليستمعوا ماذا قالت عنهم الـ BBC تكرارا لمشهد مسرحي لـ”غوار الطوشة”؟! “.

أخبار ذات صله