fbpx
كفاين: مليشيات الحوثي عبثت بالقطاع السمكي وموارده
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن/ بديع سلطان:
قال وزير الثروة السمكية، فهد سليم كفاين: إن مليشيات الحوثي الإنقلابية عبثت بالقطاع السمكي وموارده، وجعلته في وضعٍ حرجٍ وغير مثالي.

وأشار كفاين، لدى افتتاحه، الأحد، الاجتماع الموسع للاتحاد التعاوني السمكي بالمحافظات، والذي استضافته عدن، إلى أن الصيادين اليمنيين كان لهم دور في مواجهة الإنقلابيين العابثين بمقدرات القطاع السمكي، فكان منهم الشهداء والجرحى والنازحين وقادة المقاومة في جبهات القتال، لمواجهة آثار وتداعيات الإنقلاب.

داعياً إلى التركيز على مواجهة أضرار الحرب والكوارث الطبيعية كالأعاصير والعواصف، وتأهيل مراكز الإنزال السمكي؛ وإعادة تفعيل الأبحاث والدراسات العلمية السمكية؛ حتى تكون قراراتنا نابعة من وعيٍ وإدراك، تجاه ما نمتلكه من مخزونٍ سمكي.. مشيراً إلى وجود 120 مركز إنزال سمكي في اليمن، تم تفعيل 60 مركزاً منها، ويجري العمل لاستعادة جاهزية المراكز المتبقية.

وتمنى كفاين الخروج من الاجتماع بقرارات مساندة لعمل وجهود الوزارة، وترسيخ التعاون مع الاتحاد التعاوني؛ لتطوير القطاع السمكي.

من جانبه قال رئيس المكتب التنفيذي للاتحاد التعاوني السمكي، علي بن شبا: إن نشاطات الاتحاد تعيش مصاعب ومشكلاتٍ كبيرة، بعد تدمير معداته ومقدراته من قبل مليشيا الحوثي الإنقلابية.

وأضاف: ورغم ذلك قدم الاتحاد خلال السنوات الماضية خدمات عديدة للصيادين؛ بهدف تطوير العمل التعاوني بدعم ومساندة وزارة الثروة السمكية، ممثلةً بالوزير كفاين، مشيراً إلى أن الاجتماع الموسع يهدف إلى لمواصلة وتفعيل نشاط الاتحاد، بعد سنواتٍ من المصاعب والعراقيل، وسيتم خلال الاجتماع تقييم الفترة السابقة، والتخطيط للمستقبل من خلال العمل المشترك وتضافر الجهود لتحقيق أهداف القطاع السمكي.

أخبار ذات صله