fbpx
برعاية منظمة “رعاية الأطفال” مكتب التربية والتعليم لحج يصدر مدونة السلوك
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – عدنان سعيد.
رأس الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم محافظة لحج صباح اليوم بمكتبه إجتماعا لفريق العمل الذي أعد مدونة السلوك بحضور مندوبين عن  منظمة رعاية الأطفال.
وفي بداية الإجتماع رحب الدكتور الزعوري بأعضاء الفريق واعضاء منظمة رعاية الأطفال والذين  بعضهم تجشم عناء الوصول لحضور هذا الأجتماع الهام للمصادقة والتوقيع على مدونة قواعد السلوك وأخلاقيات مهنة المعلم  الذي تشرف بإعدادها مكتب التربية والتعليم لحج تحت أشراف المدير العام
وأضاف قائلا.. نتقدم بجزيل الشكر والتقدير لمنظمة رعاية الاطفال على دعمهم السخي  ونتمنى المزيد من المشاريع.
كذلك الشكر موصول لفريق الأعداد على كل ما بذلوه في إعداد المدونة..
بعد ذلك تحدث الاستاذ طارق سعيد البان رئيس شعبة التعليم رئيس فريق الأعداد. قائلا..
مدونة قواعد السلوك واخلاقيات مهنة المعلم من الأعمال التي نعتز بها ونفتخر أنها صادرة من مكتب التربية والتعليم محافظة لحج وبأشراف مباشر من الدكتور محمد الزعوري المدير العام الذي كان لنا المرجع حينما نجد انفسنا في حيرة.. فله منا كل الشكر والتقدير.
وقال البان…  منذ أن تم تشكيل فريق الاعداد من قبل المدير العام في 17 يناير 2019م تم اختيار عشر مدارس في كل من مديريات تبن وطورالباحه والمضاربه..
ونفذ الفريق عدة زيارات ميدانية وحلقات نقاش في المدارس المستهدفة مع الادارات المدرسية والمعلمين والطلاب والمجتمع.. وتم جمع كل البيانات والاستدلالات والاستقراءات من اعضاء الفريق وتم استخلاص ماجاء في تلك البيانات الى ماهي عليه المدونة اليوم .
بعد ذلك تحدثت الاخت يسرى فريد ناشر عن منظمة رعاية الاطفال قائلة..
مدونة قواعد السلوك واخلاقيات مهنة المعلم التي أعدها مكتب التربية والتعليم محافظة لحج هي الأولى على مستوى مكاتب التربية والتعليم بالمحافظات.. ويحق لكم ان تفتخروا بهذا الإنجاز الذي سيعمم على مستوى الوزارة وجميع المحافظات وتصبح دليل عمل لكل المعلمين.
واضافت الأخت يسرى.. وجدنا في لحج تعاون لا حدود له وخاصة من الدكتور محمد الزعوري مدير عام مكتب التربية والتعليم الذي فعلا تشعر انك أمام قائد تربوي همه الأساسي تطوير التعليم من خلال تحسين اداء المعلم فكرا واسلوبا وتحسين مستوى معيشته.. وهذا شجعنا ..نحن في منظمة رعاية الاطفال ان يكون تدخلاتنا وانشطتنا في كل مديريات المحافظة .
واختتمت حديثها.. بالقول…
سنقوم بتوزيع هذه المدونة كمرحلة اولى لخمس مديريات الحوطه وتبن والمضاربة وطورالباحه والمقاطرة وستكون رافدا اساسيا لكل المعلمين.
بعد ذلك قام الدكتور محمد سعيد الرعوري مدير عام مكتب التربية التعليم وجميع اعضاء الفريق بالتوقيع على النسخة الأولى من مدونة قواعد السلوك واخلاقيات مهنة المعلم.
الجدير ذكره أن فريق الأعداد تكون من..
الدكتور محمد سعيد الزعوري… مشرفا عاما
طارق سعيد البان.. رئيسا للجنة
هياب عوض علي عجيم  عضوا عن مديرية تبن
وجيه محمد عبدالله المنصوري   عضوا عن مديرية تبن
خالد قاسم سالم …عضوا عن مديرية طور الباحه
احمد علي احمد الصماتي    عضوا عن مديرية طورالباحه
شلتوت علي محمد احمد  عضوا عن المضاربه
صالح علي احمد عبدالله   عضوا عن المضاربه
واوصت اللجنة باصدار تعميم الى المديريات والمدارس المستهدفة بالمدونة والالتزام بها مع أمكانية استقبال أي ملاحظات من الميدان ليتم مناقشتها والاستفادة منها.
شارك في الأجتماع الاستاذة حنان البدوي مدير إدارة المشاركة المجتمعة منسق مكتب التربية والتعليم لدى منظمة رعاية الاطفال ومن جانب منظمة رعايةالاطفال..
 الاخ مروان شريف احمد صلاح والاخت نسيم الخضر علي قشاش.
أخبار ذات صله