fbpx
بالصور.. يافع تشهد مهرجان تأريخي بالذكرى الثانية لإعلان عدن التاريخي والثامنة لتحرير جبل العر
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

شهدت مديرية لبعوس بيافع بمحافظة لحج اليوم  مهرجاناً تاريخياً بمناسبة الذكرى الثانية لاعلان عدن التاريخي وتشكيل المجلس الانتقالي والثامنة لتحرير جبل العر بيافع.

وفي المهرجان الذي احتشد فيه الالاف من ابناء يافع والجنوب وحضرته قيادات الجنوب يتقدمها هيئة رئاسة المجلس الانتقالي بقيادة اللواء الركن عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي وقيادات الجنوب العسكرية والامنية ووفود من عدد محافظات ومديريات الجنوب.

وخلال المهرجان الذي دعا له الانتقالي القيت العديد من القصائد واالكلمات كان ابرزها كلمة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي.

وقال الزبيدي : تمر علينا في هذه الأيام المباركة الذكرى الثانية لإعلان عدن التاريخي وتأسيس المجلس الإنتقالي الجنوبي، وكذلك الذكرى الثامنة لتحرير العُرّ الشامخ بشموخ أهله وساكنيه، والذكرى الثالثة لتحرير ساحل حضرموت من سيطرة تنظيم القاعدة الارهابي.

 

واضاف في كلمته التاريخية:  مثلما عاهدناكم في مايو الماضي، نود القول اننا على عهدنا ماضون، لا نملك الا مشروعاً واحداً هو الإستقلال واستعادة دولتنا كاملة وغير منقوصه، ولا خيار لنا سوى النصر.

وأكد : من يافع الكفاح، يافع الصمود، يافع النصر، نرسل رسالتنا الى المجتمع الدولي، لنقول ومن يافع تحديداً ان تجاوز الجنوبيين لن يفضي الى أي سلام أبدا، فلن يقبل الجنوبيون أي حلول منقوصة، ومن يملك رجال كأبطال يافع فهو قادراً على فرض إرادته، وحماية حقه المشروع في مستقبل يلبي طموحات وتطلعات شعبه.

واشار الزبيدي في كلمته: لا شك في اننا وبالقدر الذي نملك فيه موقفاً واضحاً تجاه مختلف الملفات والقضايا العالقة، والمتمثل في موقفنا المساند للمشروع العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لمواجهة المد الفارسي، الا اننا نتمسك وبشكل كامل بتطلعاتنا الوطنية المشروعة.

‎واضاف: في مثل هذه الأيام خضتم ورفاقكم معارك الحق ضد من اعتدى عليكم في ارضكم تارة بإسم الدولة وتارة بإسم الإرهاب، وتارة بإسم الدين وتارة أخرى بإسم الوحدة المزيفة. واليوم أنتم تقودون هذا المسار بكل الجبهات المفتوحة وبكل اقتدار ، ولا زالت المخاطر أمامنا واضحة، نثق انكم قادرون على تكييف الظروف لصالحكم والحفاظ على معادلة النصر الجنوبي التي لن تتغير، فلا سيوف تعلو على سيوفكم، ولا سهاماً ابلغ من سهامكم .. المعركة معركتكم دون غيركم والنصر حليفكم والسلامة رفيقاً لكل دروبكم، اخذتم على عاتقكم حماية الوطن وسلامة اراضيه، فلتكونوا كما عهدناكم ولتسلم ارواحكم يا رجال.

 

وأكد:  من هنا، نجدد تأكيدنا على متانة الشراكة بين الجنوبيين بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي ودول التحالف العربي، العلاقة والشراكة التي تعمدت بالتضحيات المشتركة والتي ستبقى حتى تحقيق كافة الاهداف، وسنعمل دون كلل أو ملل على تطوير هذه العلاقة نحو ضمان استقرار المنطقة وسلامة أمنها ومستقبلها.

 

وقال الزبيدي مخاطبا شعب الجنوب:  لا زلنا حريصين على المضي بكم في طريق آمن وسنظل كذلك، وقد اخبرنا العالم أجمع ان حرصنا هذا لا يعني ان الجنوبيون غير جاهزون، بل على جهوزية عالية واستعداد كامل لبذل مزيدا من التضحية في سبيل تحقيق الأهداف الوطنية الجنوبية، ونحن واثقون من ذلك وفخورون بذلك.

 

أخبار ذات صله