fbpx
ابناء عدن يصعدون أحتجاجاتهم المطالبة بفك الارتباط ورفض الانتخابات
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

يواصل أبناء وشباب محافظة عدن الباسلة مسيراتهم التحررية بشكل يومي في نواحي ومديريات عدن وذلك تصعيداً للوعد الذي اطلقوه من أجل استمرار وهج الحراك السلمي التحرري المطالب بفك الارتباط واستعادة دولة الجنوب وعاصمتها عدن .

فقد شهدت مدينة كريتر ليلة الخميس مسيرة ومهرجان حاشد حيث احتشد الناشطين في الحراك السلمي  في مخيم التحرير والاستقلال بكريتر، وبعد ان  أدوا صلاة المغرب في ساحة المخيم خرجوا بمسيرة حاشدة حاملين فيها أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والمعتقلين والرئيس البيض والزعيم حسن باعوم ونسخ قديمة من صحيفة الأيام العدنية الاسيرة لدى سلطة الاحتلال  منذ مايو 2009 .

وردد  المشاركون في المسيرة شعارات رفض أبناء عدن والجنوب للانتخابات الهزلية التي تسعى الى طمس قضية الجنوب العادلة وشرعنة الاحتلال .

وفي مديرية خور مكسر فقد  خرجت مسيرة نسائية دعا لها اتحاد نساء الجنوب بعدن حيث نفذن  اعتصاماً أمام مديرية الأمن بخور مكسر وهن يرفعن أعلام الجنوب وصور المعتقلين واليافطات المطابة بالافراج عن الاسرى الجنوبيين لدى قوات الاحتلال.ومن ثم عدن الى منصة ساحة الاستقلال “ساحة العروض” التي استشهد فيها عدد من ابناء الجنوب يوم التصالح والتسامح 13 يناير2012م.

كما شهدت مديرية خور مكسر ايظاً مسيرة مسائية حاشدة شارك فيها الآلاف من ناشطين الحراك وأنصارهم في العاصمة عدن .حيث أحتشد المشاركين في المسيرة بساحة الإنشاءات بعد صلاة المغرب وخرجوا في مسيرة حاشدة  حاملين صور الشهداء والرئيس علي البيض والزعيم حسن باعوم ومرددين شعارات الحراك الجنوبي ومؤكدين رفضهم القاطع لأي انتخابات يمنية على أرض الجنوب في ظل الاحتلال .

طافت المسيرة شوارع مديرية خور مكسر مرورا بجوار المستشفى الجمهوري وخرجت على شارع ساحل أبين ومرت جوار منزل عبد ربه منصور وتوقفت هناك لتوصل الرسالة من أبناء الجنوب قالوا فيها (زنقة زنقة بيت بيت … لا انتخابات لا تصويت) . حيث توجهت المسيرة الى امام منزل الشهيد أحمد الدرويش بحي السعادة  وتوقفت هناك حيث جدد المشاركين في المسيرة العهد لكل شهداء الجنوب على المضي قُدماً حتى تحقيق التحرير والاستقلال وبقية الأهداف التي ضحى من أجلها الشهداء الأبرار .

أخبار ذات صله