fbpx
حملة شاملة لمكافحة البعوض في”لنجود“ بالشعيب
شارك الخبر

يافع نيوز / الشعيب | عبدالستار الكريحي

بدعم وتمويل من رجال الخير أطلقت جمعية لنجود الخيرية التنموية بالشعيب الضالع صباح اليوم حملة رش ميدانية شاملة لمكافحة البعوض الذي تزايد إنتشاره في الآونة الأخيره بمنطقة ”لنجود“ الواقعة شمال المديرية

ويأتي تنفيذ الجمعية لهذه الحملة النوعية لمكافحة البعوض برعاية مباشره من قيادة الجمعية وبمشاركة عدد من النشطاء والشباب المتطوعين في الحملة الذي باشرت عملية الرش ب440 لتر من مادة الديزل الطارد للبعوض، حيث تركز الرش في معظم الأماكن مثل بيارات المنازل ومستنقعات مياه الصرف الصحي والخزانات والسدود المكشوفة الخاصة والعامة الذي تعتبر مرتع لتكاثر البعوض المسبب للحميات والأمراض المنتشرة هذه الأيام بكثره.

وقال رئيس الجمعية المشرف العام للحملة أمين القاضي : «إننا ننفذ هذه الحملة استجابة لشكاوي الناس وإزدياد مخاوفهم من كثافة إنتشار البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا وغيرها من الأمراض الخطيره» وسوف تستمر الحملة على مدى يومين في رش مادة الديزل للقضاء على البعوض والحد من إنتشاره.

وأضاف امين القاضي : إن الجمعية بطاقمها الإداري الجديد سيكون لها كلمتها في تغيير الواقع إلى الأفضل وإنها ستكون حاضرة جنبا إلى جنب مع خدمة المجتمع، وإنها تتطلع إلى تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات الخيرية في مجالات الصحة والتعليم وإصلاح الطريق وغيرها خلال الأيام المقبلة.

وفي المناسبة نقل القاضي؛ تحيات وشكر «إدارة جمعية لنجود الخيرية» لكلا من رجل الخير الأخ مسعد محمد الفقير، ورجل الخير الاخ محمد مثنى الرداعي على دعمهما السخي لهذه الحملة، ولكل المغتربين من أبناء لنجود في المهجر التي تتواصل مساعداتهم ودعوماتهم في كل المشاريع الخيرية والخدمية التي تمس حياة الناس دائمآ.

من جانبه، أوضح المسؤول المالي «لجمعية لنجود الخيرية» مثنى محمد الفقير : أن الحملة في يومها الأول تسير بوتيره عالية من النجاح وقد لاقت رضاء وارتياح كبير بين أوساط الناس لما لها من أهمية كبيره ،،

وأضاف مثنى : أن الحملة اشتملت في تنفيذها على ثلاثة جوانب تتمثل في رش مادة الديزل على أماكن تواجد البعوض، وقيام عناصر الحملة بنشر رسائل التوعية الميدانية والصحية بمجال النظافة العامة وكيفية التخلص من المخلفات المسببة للأمراض والجاذبه للبعوض والحشرات.

وأعرب مدير المركز الصحي ب ”لنجود“ عضو هيئة الإداره بالجمعية الدكتور قاسم علي محمد ؛ عن عظيم امتنانه للجمعية وللشباب المشاركين على إطلاق مثل هذه الحملة الهادفه الذي من شأنها تعزيز مستوى الوعي الصحي ورفع سبل الوقاية، وتقليل عدد الإصابة بالامراض .

الجدير بالذكر بإن نشاط الحملة الذي دشنتها الجمعية اليوم هو يعد النشاط الثالث خلال فتره وجيزه من إنتخاب الهيئة الإدارية الحالية للجمعية ، حيث سبق وأن قامت بدعم صندوق الطالب الجامعي بإيجار سكن الطلاب، وكذا بتدشين حملة مشروع سقف خزان «النجد» الذي ستبداء العمل به بعد انتهاء موسم الامطار ،، وتسعى الجمعية في إطلاق عدد من المشاريع والأنشطة الحيوية خلال الفترة المقبلة .

حضر التدشين الأخ رئيس الجمعية امين القاضي الحكم، والمسؤول المالي للجمعية الأخ مثنى محمد الفقير، وعضو المجلس المحلي الأخ محمد احمد القوه، وعن دائرة الرقابة والتفتيش بالجمعية الأخ قائد صالح الحكم، والشخصية الاجتماعية الأخ قاسم محمد الفقير، وعدد من أعضاء ورؤساء الدوائر في الجمعية وثلة من الشباب المتطوعين.

أخبار ذات صله