fbpx
جلسة نقاشية ثالثة “من اجل وعي مدني ودستوري”لمؤسسة الف باء بعدن
شارك الخبر

عدن – شادي محمد

أقامت مؤسسة ألف باء مدنية وتعايش مساء أمس الثلاثاء جلستها  النقاشية الثالثة بعنوان “من اجل وعي مدني ودستوري” برعاية منظمة شركاء اليمن الدولية ضمن مشروع تعزيز المشاركة المجتمعية في الحوار والمناصرة Y-LEAD.
وفي الجلسة التي حضرتها 35 مشاركة وهن ناشطات في أحزاب سياسية ومنظمات المجتمع المدني ومحاميات وصحفيات وربات بيوت تناول المشاركات وعلى مدى  اربع ساعات متواصلة موضوع الدستور ومبادئه العامة وكيفية صياغته بحسب الأولويات العامة وتم تقديم العديد من المقترحات في نفس الجانب, كما تم مناقشة تطوير الدستور اليمني في الباب المتعلق ( بالحقوق والحريات) والضمانات لتطبيق الدستور ليكفل للمواطنين على حد سواء العدل والمساواة والحرية.
وناقش المشاركون أيضا عدد من القضايا أبرزها العدالة الانتقالية, وحق تقرير المصير للجنوبيين, وحقوق المرأة والطفل, وابرز انتهاكات حقوق الإنسان التي تحتاج إلى معالجة حقيقية يكفلها الدستور, وأطلعوا على أهم الحقوق والحريات الواجب توافرها في الدستور اليمني الجديد.
الجدير بالذكر أن منظمة شركاء اليمن تعمل مع المنظمات الشريكة ومنها ألف باء مدنية وتعايش على إيصال كل المعلومات المأخوذة من الفئات المستهدفة عبر سلسلة من الجلسات الحوارية والنقاشية في عــدن والتي يتم رفعها إلى اللجنة الدستورية لصياغة الدستور اليمني.
ميسر حلقة النقاش: آثار علي محمد

أخبار ذات صله