fbpx
تدشين العمل بمشروع توسعة الطريق البحري بتكلفة 29 مليون دولار
شارك الخبر

عدن – فراس اليافعي

تم صباح اليوم السبت تدشين العمل و وضع حجر الأساس لمشروع توسعة الطريق البحري برعاية رئيس الجمهورية وبحضور محافظ محافظة عدن وحيد رشيد والأخ أحمد الضلاعي وكيل المحافظة للشؤون الاستثمار والمهندس حسين عوض العقربي و نايف البكري مأمور مديرية المنصورة

وبلغت تكلفة المشروع 29 مليون دولار، بتمويل الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، ويتم انجاز المشروع خلال عامين .

حيث تم إعداد التصاميم النهائية من قبل كل من مكتبي هاني السحولي للاستشارات الهندسية (اليمن) والمكتب العربي للاستشارات الهندسية (الكويت) المكلفان بالأشراف على أعمال التنفيذ و وضمان التسليم في الوقت المحدد حيث ستقوم شركة بن جريبة وآل مخزوم للمقاولات ألعامه بإنجاز أعمال البناء.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أوضح المهندس وحيد علي رشيد محافظ المحافظة : أن افتتاح هذا المشروع الحيوي  يتزامن مع الذكرى الأولى لانتخاب رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

 مشيرا : إلى أن المشروع  سيمثل أهمية كبيرة في الحد من الحوادث المرورية والتي أدت بحياة الكثير من المواطنين لما يمثله من شريان حيوي يربط مديريات المحافظة يبعضها ناهيك عن المحافظات الأخرى والذي يعد أهم المشاريع الخدمية في محافظة عدن الجدير بالذكر أن المشروع سيتم تنفيذه خلال أربع مراحل وبمواصفات فنية وهندسية دقيقة .

 

من جانبه قال المهندس “هاني السحولي” مدير عام مكتب (السحولي) للاستشارات الهندسية: إلى أن المشروع الذي يربط بين مديريات المحافظة سيستوعب في مرحلة الأولى “500” ألف متر مكعب من الردم الصخري والمتدرج إلى جانب صبيات النيس والجريت .

 

وأضاف “السحولي” : أن المشروع يشمل تطوير مشروع الطريق من جولة فندق عدن حتى جولة كالتكس بتوسعة خطوط السير للسيارات من أربعة خطوط حالياً إلى ثمانية خطوط بعرض 40 متراً وطول 7.3 كيلومتر ،، كما سيتم إعادة تأهيل جوانب الخدمات في مجالات الكهرباء والهاتف والمياه والصرف الصحي في إطار أعمال التنفيذ لمشروع الطريق المتوقع الانتهاء منه خلال عامين.

 

هذا وكان محافظ عدن قد وقع بديوان عام المحافظة مع مدير عام الشركة المنفذة اتفاقية البدء بالمشروع الخاص بتوسعة طريق الجسر البحري وحث القائمين على المشروع سرعة إنجازه وفق شروط وبنود الاتفاقية.

أخبار ذات صله