fbpx
توجيه رئاسي مكمل لتوجيه سابق يقضي بإنهاء ملف صحيفة الايام وإغلاقه نهائياً
شارك الخبر
توجيه رئاسي مكمل لتوجيه سابق يقضي بإنهاء ملف صحيفة الايام وإغلاقه نهائياً

يافع نيوز – عدن – خاص

علم “يافع نيوز ” من مصادره الخاصة ان توجيهاً رئاسياً تم إصداره خلال اليومين الماضيين قضى بإنهاء ملف قضية صحيفة الايام  وإغلاقه نهائياً وتكفل الدولة بالديات الخاصة بالقتلى وما تلاها من تعويضات .

وكشفت مصادر ان التوجيه الرئاسي هذا جاء مكملاً للتوجيه الرائسي السابق بإغلاق قضية صحيفة الايام امام المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن ، بعد ان كان الملف لا يزال مفتوحاً بالنسبة للجانب المدني من القضية ، بعد توجيهات رئاسية سابقة قضت باغلاق الملف جنائياً وهو ما تم فعله ، مضيفاً ان التوجيهات المكملة التي صدرت خلال اليومين الماضيين قضت بإغلاق الملف أمام المحكمة الجزائية نهائياً .

وياتي اغلاق ملف الايام بعد أكثر 4 سنوات على اغلاق الصحيفة الاكثر انتشاراً وقبولاً لدى القارئ اليمني ، والتي اغلقتها السلطات اليمنية بقوة الجيش اليمني وأقتحمت مقر وسكن ناشريها الفقيد هشام والاخ تمام باشراحيل .

وأعتبر التوجيه الرئاسي ان من حق صحيفة الايام العودة للصدور الى الساحة الاعلامية  ، إلا ان مصادر اعلامية تستبعد صدور الايام لأسباب قالوا انها متعلقة بقضية إعتقال احمد عمر عبادي المرقشي حارس صحيفة الايام في صنعاء والمحكوم عليه بالاعدام على خلفية قضية الايام واقتحام مقرها في صنعاء .

أخبار ذات صله