fbpx
العقيد الركن مختار في جولة تفقدية في مجمع الإصدار الآلي بعدن
شارك الخبر

 


عدن – خديجة الكاف
صباح أمس قام العقيد الركن مختار محمد حسن مدير عام المجمع بجولة تفقدية لمجمع الإصدار الآلي الموحد لخدمات الشرطة وقد اطلع على عملية سير المعاملات والتسهيلات المقدمة من المجمع لخدمة المواطنين من استكمال إجراءاتهم لاستخراج بطائق شخصية أو جوازات سفر وتراخيص مركبات وبطائق عائلية وشهادة ميلاد وفاة ومعاملات أخرى.
وأشار العقيد الركن مختار محمد حسن إلى أن خلال الفترة من يناير 2011م وحتى يناير 2013م بلغت ايرادات المجمع 280مليونا 204 آلاف ريالا مقابل معاملات 95 ألفا و138 وثيقة في الأحوال المدنية والجوازات والمرور .. موضحا أن ليس كل هذه المعاملات تخص محافظة عدن وإنما تشمل المحافظات المجاورة (لحج –أبين ).
وأوضح العقيد عارف يريمي – نائب مدير العام للشؤون المالية والإدارية أن المجمع الإصدار الآلي يعاني من نقص الجوازات لاتغطي طلبات المواطنين ونحن مقيدين في صرف الجوازات بسبب لانه لاتوجد في رئاسة المصلحة وذلك بسبب تأخر طباعتها ولكن يتم صرف الجوازات لبعض الحالات الطارئة مثل المرضى والطلاب الحاصليين على منح دراسية وأصحاب الفيز ويتم التجديد حاليا لجوازات المنتهية صلاحيتها لمدة سنتين كحل مؤقت وانه تم إجراء اتفاقية مع شركة جديدة لطباعة الجوازات ورفدها إلينا.. مشيرا إلى أنه لابد من توفير أرقام خصوصية لسيارات والمركبات كافية أن الأرقام التي يتم إرسالها إلينا تتراوح عدد الأرقام الموفرة لمحافظة عدن 400-500رقم وهذه الكمية الأرقام غير كافية لكون محافظة عدن يتوافد إليها المواطنين من جميع المحافظات وبالتالي يكون لدينا نقص في تقديم التسهيلات لهولاء المواطنيين .. وناشد الوزير الداخلية بتوفير مولد كهربائي وذلك بسبب انقطاعات الكهرباء التي تعاني منها محافظة عدن بسبب أزمة عدم توفر الكهرباء المطلوبة لمحافظة وسيكون الوضع اسوء اذا لم يتم اجراء معالجات سريعة.

أخبار ذات صله