fbpx
انتقالي حضرموت يناقش مع قيادات عسكرية وأمنية استحقاقات اتفاق الرياض
شارك الخبر

يافع نيوز – المكلا – خاص.
   التقى الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بمقر  القيادة بالمكلا ، صباح اليوم الأحد ، كوكبة  من القيادات والكوادر العسكرية والأمنية الحضرمية ، التي كان لها دور بارز في قيادة الجيش والأمن الجنوبيين .
وتناول اللقاء الذي حضره عدد من أعضاء الجمعية الوطنية والهيئة التنفيذية للقيادة المحلية ، آليات تنفيذ اتفاق الرياض ،  الذي منح المجلس الانتقالي الجنوبي الشراكة الكاملة في إدارة شؤون المحافظات الجنوبية ، الاقتصادية والعسكرية والأمنية .
   فقد ناقش اللقاء  ترتيب وضع العسكريين والأمنيين المستبعدين من الخدمة قسرا عقب حرب 94 الظالمة ، وكذا ترتيب وضع أفراد المقاومة الجنوبية في محافظة حضرموت ، وفقا للنتائج المترتبة عن اتفاق الرياض ..
وعبر المشاركون في اللقاء عن مباركتهم وتأييدهم لاتفاق الرياض .
مؤكدين استعدادهم للعمل تحت قيادة المجلس الانتقالي ، انطلاقا من المسؤولية الملقاة على عاتق  الجميع ،  تجاه حضرموت خاصة ، والجنوب عامة .
من جهته عبر بن الشيخ أبوبكر  عن سعادته بزيارة هذه الكوكبة من القيادات العسكرية والأمنية  .
مبديا استعداد القيادة المحلية وترحيبها بجهود ومساهمات كل من يمتلك الخبرات العلمية ، في مختلف المجالات المدنية والعسكرية .
مطلعا أياهم على ما اتخذته القيادة المحلية لانتقالي حضرموت من إجراءات ، استعدادا لتنفيذ استحقاقات الاتفاق بين المجلس والحكومة الشرعية .
 كما أطلعهم على نتائج لقائه بالمحافظ فرج سالمين البحسني ..
لافتا إلى أن القيادة المحلية تتخذ كل خطواتها بالتنسيق مع السلطة المحلية .
مبينا أن المرحلة المقبلة تتطلب تكاتف جهود الجميع ، والعمل على تعويض أبناء  حضرموت ماحرموا منه من استحقاقات وظيفية وقيادية ..
 لافتا إلى أن هذه المرحلة تمثل اختبارا حقيقيا للانتقالي وكوادره .
مؤكدا على أهمية اختيار العناصر الكفوأة و النزيهة .
شارك في اللقاء : العميد الركن سالم عبدالله المحمدي ، العميد الركن سالم عمر باشادي ، العميد الركن سعيد سالم بايعشوت ، العميد الركن عمر سعيد المرشدي ، العقيد الركن سعيد عوض المحمدي ، العقيد  سالم سعيد المرشدي ،العقيد صالح عوض الجاوي.
أخبار ذات صله