fbpx
خبير عسكري : هجوم الضالع سيناريو مكرر معد سلفا للتخلص من القيادات الجنوبية
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص.
أعتبر الخبير العسكري العميد الركن ثابت حسين صالح، هجوم الضالع الصاروخي سيناريو مكرر ومعد سلفا للتخلص من القيادات الجنوبية العسكرية والأمنية والسياسية، مشيرا إلى أن الأمور تحتاج لتقييم للتدابير والخطط الموضوعة وبما يسد الثغرات ويعزز وحدة الجبهة الداخلية ويرفع من درجة الإحساس الأمني وتعزيز القدرات الدفاعية للقوات الجنوبية.
وقال ثابت في تعليق نشره عبر حسابه على فيسبوك : “ما حصل صباح اليوم في الضالع من هجوم صاروخي  على منصة ملعب الصمود، يأتي ضمن سيناريو مكرر ومعد سلفا للتخلص من القيادات العسكرية والأمنية والسياسية البارزة التي تحضر عادة مثل هذه الفعاليات  وللتخلص منها دفعة واحدة…كما حصل في العند والجلاء خلال العام الماضي”.
وأضاف : “استغلت قوى الشر والعدوان إنشغال هذه القيادات بالمواجهات العسكرية المشتعلة وفي أكثر من جبهة  على حدود الضالع وبكيفية تأمينها وتعبئة الجهود والإمكانيات المتاحة لثباتها وصمودها”.
ولفت : “ومع ذلك فإن الأمور تحتاج إلى تقييم للتدابير والخطط الموضوعة وبما يسد الثغرات ويعزز وحدة الجبهة الداخلية ويرفع من درجة الإحساس الأمني وتعزيز القدرات الدفاعية للقوات الجنوبية كعوامل حاسمة للنصر في الجبهات وتناغم الفعل الوطني والسياسي والأجتماعي الذي يصون وحدة الناس ويخلق عندهم حالة من الوئام والإنسجام ويحصنهم من الإختراقات المتعددة”.
وأكد : “ثقتنا كبيرة بوعي وإدراك القيادات العسكرية والأمنية والسياسية في الضالع خاصة وفي الجنوب عامة لخطورة الأمر ، فالضالع كانت وستبقى مستهدفة دوما وبأشكال ووسائل عدة وبأدوات مختلفة ولأسباب كثيرة ويعرفها الجميع”.
وزاد : “ستقدم هذه القيادات على ذلك وعاجلا ودون تأخير ولديها القدرة على فعل ذلك وبروح وطنية تتجاوز بعض الصغائر والحساسيات الشخصية والحسابات الخاصة وقصيرة النظر ، فالمعركة هنا وطنية ، جنوبية وبكل المقاييس”.
أخبار ذات صله