fbpx
الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان تدين مجزرة المليشيات الحوثية في نادي الصمود بالضالع
شارك الخبر

 

يافع نيوز – خاص:

ادانت الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان المجزرة التي ارتكبتها مليشيات الحوثية واستهدفت الضالع في ميدان نادي وملعب الصمود وراح ضحيتها العشرات من المدنيين بين شهيد وجريح.

 

نص البيان:

بيان ادانة واستنكارحول قصف ملعب نادي الصمود الرياضي في مدينة الضالع من قبل مليشيات الحوثية بصاروخ باليستي.

ببالغ الاسى والحزن تلقينا في الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان تعرض ملعب نادي الصمود الرياضي ، وسط مدينة الضالع ، صباح يوم الأحد الموافق 29-12-2019 لقصف صاروخي يعتقد بانه ” باليستي “، اطلقته مليشيات الحوثي من احد الجبال في مديرية دمت – محافظة الضالع الذي تسيطر عليها هذه المليشيات .

 

وقد كان ضحية القصف مقتل 7 اشخاص وجرح ما لا يقل عن 25 اخر من مختلف الفئات العمرية، معظمهم من المدنيين ، الذين بقوا في الملعب بعد انتهاء احتفالية خاصة بتخرج دفعة جديدة من قوات الحزام الأمني في الضالع، ولا زال الرقم مرشح للزيادة نظرا لبعض الحالات الحرجة للجرحى. كما أسفر هذا القصف إلحاق اضرار مادية كبيرة بالممتلكات الخاصة والعامة بالمدينة.

ان الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان وهي تعرب عن تعازيها الحارة لأسر الشهداء، وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل ، فإنها في الوقت نفسه تدين وتستنكر بأشد العبارات هذه الاعمال الاجرامية – الهمجية ، التي تستهدف حياة وممتلكات مواطنين ابرياء ، وسط مدينة مكتظة بالسكان، وتسترخص حياتهم . وتعد هذه الاعمال انتهاكا صارخا لأبسط قواعد القانون الدولي الانساني والقانون الدولي لحقوق الانسان والمواثيق والأعراف الدولية الأخرى ذات الصلة.

وتدعوا الشبكة المدنية المنظمات الحقوقية، المحلية والدولية الى ادانه هذه الاعمال ، التي تتنافى مع القيم والمبادئ الانسانية والاخلاقية ، وتوثيقها ومتابعتها كجرائم حرب لا تسقط بالتقادم ، ينبغي تقديم مرتكبيها للمحاكم الدولية لينالوا جزاءهم العادل.

 

*صادر عن الشبكة المدنية للإعلام والتنمية وحقوق الانسان.

الاثنين30 ديسمبر 2019.

أخبار ذات صله