fbpx
مستثمرون قطريون يشترون المخازن الكبرى الفرنسية «برنتان»
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات 

حصلت فرانس برس على وثائق أمس الخميس تؤكد أن مستثمرين قطريين سيصبحون المالكين الوحيدين للمخازن الكبرى الفرنسية «برنتان» (الربيع)، بعد أن اشتروا حصة دويتشي بنك ومجموعة بورليتي الإيطالية. وكان من المقرر في البداية أن تبقي مجموعة بورليتي على حصتها في برنتان وهي %30 على أن تتشارك مع مستثمرين قطريين في تمويل شراء حصة دويتشي بنك وهي %70، إلا أن المجموعة الإيطالية عادت وباعت أيضا حصتها في برنتان.
وجاء في الوثيقة التي حصلت عليها فرانس برس «أمام رغبة دويتشي بنك بالتخلي عن حصصه، قررت مجموعة بورليتي اللجوء إلى مستثمرين طويلي الأمد» مثل شركة ديزا المسجلة في لوكسمبورج والتي هي عبارة عن «صندوق استثمار يضم مستثمرين قطريين».
وتابعت الوثيقة أن هؤلاء «المستثمرين أبدوا اهتماما بشراء حصة دويتشي بنك، وأعربوا عن رغبتهم بالاستحواذ أيضا على كامل حصة بورليتي جروب، عندها قرر المساهمون في بورليتي جروب التخلي أيضا عن كامل حصصهم لصالح شركة ديزا». وخلصت الوثيقة «بنهاية هذه العملية فإن شركة ديزا ستصبح المالكة بنسبة %100 لبورليتي جروب، والمالكة أيضا بنسبة %100 لبرنتان هولدينج لوكسمبورج» التي تملك كامل متاجر «برنتان» الكبرى.
ولم تحدد الوثيقة كلفة هذه الصفقة التي يفترض أن توقع بحلول الصيف المقبل. وتملك «برنتان» 16 متجرا في فرنسا أشهرها في بولفار هوسمان في قلب باريس. ونقل موقع ميديا بارت الأربعاء أن قيمة هذه الصفقة تصل إلى 1.6 مليار يورو.

أخبار ذات صله