fbpx
أبناء شبوة يتحدون سلطة الإخوان ويتسلقون الجبال للمشاركة في فعالية عبدان (صور)
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوة – خاص.
بالتزامن مع احتشاد المئات من أبناء شبوة في منطقة عبدان بمديرية نصاب، عشية الفعالية السلمية الكبرى التي ستشهدها شبوة غدا السبت، تحدى العشرات من أبناء شبوة الحصار العسكري الإخوانية، وتسلقوا الجبال للوصول إلى موقع الفعالية.
وحسب الصور التي تداولها نشطاء عبر برامج التواصل الاجتماعي لجأ المواطنون إلى سلوك الدروب الجبلية الوعرة، بعد قطع مليشيات الإخوانية للطرق بين مختلف أنحاء شبوة، لمنع التظاهرة.
وتعليقا على الصور قال د.حسين الدياني: “فقط أحفظوا هذه الصور بإنه تم التقاطها لمشاركين سلكوا طرق الجبال الوعرة لحضور فعاليه سلميه في عهد سلطة الأخوان في شبوة ! ولاتنسوا أعضاء لجنتها الأمنية آنذاك …!التاريخ يدون والأيام دول وسيبقى ممثلوا القضية الجنوبية أكثر تسامح ولن يفلت العابثون بنسيج شبوة”.
وأكد: “هذه الصورة كافية ووافية عرتهم وكشفت قبحهم وهشاشتهم …!”.
من جانبه قال الصحفي والمحلل السياسي ياسر اليافعي: “والله يا اخوان شبوة لن تكونوا اقوى من عفاش وعلي محسن في عز قوتهم هذه الحركات مرت علينا بداية الحراك ولكنهم هزموا وانتصرنا، واهل شبوة اكثر عزيمة منا اليوم وانتم اضعف واهون من عفاش ولكم ان تتخيلوا نهايتكم في شبوة”.
وأضاف: “سلاحنا الارادة الشعبية وهذا السلاح لن تهزمه دبابة مصدية وجندي ترك بيته ومنطقته للحوثي وجاء يقاتل اهل الأرض ..الصورة ابطال شبوة وهم يجتازون حواجز المليشيا لحضور فعالية عبدان يوم غداً تحية لهم”. معتبرا هذه الصور : “لوحة ترسم مستقبل شبوة”.
هذا ومن المقرر أن تشهد شبوة غدا فعالية كبرى، في منطقة عبدان وذلك للتعبير عن رفض أبناء المحافظة لممارسات سلطة شبوة الإخوانية والمطالبة برحيلها ومليشياتها التي قدمت من خارج المحافظة، وعودة قوات النخبة الشبوانية التي شهدت شبوة في ظلها أفضل استقرار أمني.
أخبار ذات صله