fbpx
محمد بن زايد يزور النمسا ويبحث علاقات التعاون
شارك الخبر

يافع نيوز – متابعات

يقوم الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم الخميس، بزيارة رسمية إلى جمهورية النمسا، يبحث خلالها علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، وعدد من القضايا الإقليمية.

كما سيبحث الشيخ محمد بن زايد خلال الزيارة مع سيباستيان كورتس، مستشار النمسا، القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي الزيارة في سياق مسيرة العلاقات الثنائية المتينة التي تجمع البلدين في المجالات كافة والممتدة على نحو نصف قرن.

وأوردت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، أن 5 ملفات مهمة ستسهم في تعزيز الشراكة بين البلدين، وتشمل ملف التعايش السلمي، والتعاون الاقتصادي، والعلاقات البرلمانية، إضافة إلى النمو المتصاعد للحركة السياحية بين البلدين، فيما يتوقع أن يشكل تنظيم معرض “إكسبو 2020 دبي” نقلة للعلاقات بين البلدين، وبوابة لتعزيز حضورها في المنطقة بشكل عام.

يشار إلى أن العلاقات بين دولة الإمارات وجمهورية النمسا تعود إلى عهد الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والمستشار برونو كرايسكي، وكان أول لقاء يجمعهما في عام 1973، فيما أقيمت العلاقات الثنائية بين البلدين في 10 آذار 1974.

وحول هذه الزيارة، قال مستشار النمسا إن زيارة ولي عهد أبوظبي تعتبر محطة مهمة في إطار تعزيز وتوطيد علاقات التعاون بين البلدين الصديقين.

أخبار ذات صله