fbpx
دورة تدريبية لتأهيل المجالس المحلية والمجتمع المدني بمديريتي ” المنصورة – خور مكسر
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
نفذت  مؤسسة “أنصار تنمية وحماية المجتمع “CPDS” بالتعاون مع برنامج تنمية الرواد  ” الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل المجالس المحلية والمجتمع المدني في مديريتي ” المنصورة – خور مكسر والتي تستمر خلال الفترة 1-4 نوفمبر 2021م .
يأتي ذلك ضمن “مركبة التغير الخاصة في الحوكمة والإدارة المحلية إثناء الصراع وبمشاركة عدد من السلطة المحلية والمجالس المحلية ومنظمات المجتمع المدني والإعلاميين.
وقد افتتحت التدريب أ/ أقدار مختار – رئيسة مؤسسة أنصار تنمية وحماية المجتمع “CPDS ” بوقفة حداد وتلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة وذلك تكريما وتقديرا  لهم .. ورحبت بكلمة للحاضرين جميعا كلا باسمة وصفته..
وأشارت ” أقدار” بان يكمن انعقاد البرنامج  بهدف تأهيل وتدريب المجالس المحاكية والمجتمع المدني في مديرية خصور مكسر والمنصور حول برنامج الحوكمة والإدارة المحلية إثناء الصراع .
وتعرف المشاركون من المدرب أ/ وليد عبد الحفيظ “: محاور عن  مفاهيم مبادئ حول الحوكمة والتي هي في جوهرها إدارة شؤون الدولة وعمليات ومؤسسات يستخدمها المواطنون فرادى وجماعات لدعم مصالحهم والتعبير عن مخاوفهم والوفاء بالتزاماتهم وتسوية خلافاتهم.
كما تعرفوا المشاركون عن مبادئ الحوكمة في سيادة القانون والرؤية الإستراتيجية والمشاركة الشفافية المساءلة المحاسبة الفاعلية وحسن الاستجابة المساواة والاندماج الاجتماعي.
والجدير بالذكر بان مؤسسة أنصار وحماية تنمية المجتمع دشنت اعملها عام 2013م وعملت العديد من البرامج التنموية والحماية والإغاثة إثناء وبعد الحرب وخاصة في التمكين السياسي للشباب والمرأة والقرارات الأممية والحقوقية .
أخبار ذات صله