fbpx
إيرادات قناة السويس تتخطى نصف مليار دولار خلال أكتوبر
شارك الخبر

يافع نيوز – العين الإخبارية.
قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، إن القناة حققت إيرادات بلغت 551 مليون دولار في أكتوبر/تشرين الأول.
وأضاف خلال فعالية استراتيجية تطوير الموانئ وتعزيز الخدمات البحرية بالمنطقة الاقتصادية، أن الزيادة في الإيرادات بلغت 12.4% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
وقال ربيع في أكتوبر/تشرين الأول إن إيرادات القناة بلغت 4.862 مليار دولار في الفترة من أول يناير/كانون الثاني إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول.
وأكد رئيس الهيئة، أن الزيادة الكبيرة التي شهدتها إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول لعام 2021 ترجع بشكل أساسي إلى نتائج السياسات التسويقية المرنة التي انتهجتها قناة السويس في التعامل مع مختلف أنواع السفن العابرة للقناة لاسيما ناقلات الغاز الطبيعي المسال.
وأشار في هذا الصدد إلى ما سجلته التقارير الملاحية من زيادة غير مسبوقة في أعداد وحمولات ناقلات الغاز الطبيعي المُسال العابرة للقناة والتي بلغت 84 ناقلة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري مقابل عبور 46 ناقلة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي بنسبة زيادة قدرها 82.6 %.
وزادت الحمولات الصافية لناقلات الغاز الطبيعي المسال بنسبة 87.5 %، حيث بلغت إجمالي الحمولات الصافية لناقلات الغاز الطبيعي المسال خلال شهر أكتوبر من العام الجاري 9.3 مليون طن مقابل 4.9 مليون طن خلال شهر أكتوبر من العام الماضي.
إحصائيات الملاحة بقناة السويس
وتابع أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول 2021 سجلت أرقاماً قياسية غير مسبوقة، محققة أعلى حمولة شهرية في تاريخ القناة قدرها 112.1مليون طن.
وأشار رئيس الهيئة، إلى أن إحصائيات الملاحة بالقناة خلال شهر أكتوبر 2021 ، سجلت عبور 1847 سفينة مقابل عبور 1620 سفينة خلال شهر أكتوبر من العام الماضي، بفارق 227 سفينة، بنسبة زيادة قدرها14%، فيما بلغت إجمالي الحمولات الصافية 112 مليون 100 ألف طن، مقابل 100 مليون و600 ألف طن خلال شهر أكتوبر من العام الماضي، بفارق 11 مليون و500 ألف طن، بنسبة زيادة بلغت 11.4%.
وقال اللواء محمد برايا نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس للمنطقة الشمالية، إن المزايا والحوافز الاستثمارية التي تتمتع بها موانئ المنطقة مقارنة بمثيلاتها المطلة على شرق المتوسط وكذلك البحر الأحمر، بمشاركة شركاء المنطقة الاقتصادية في التنمية وهم: سوناي ماكرجي المدير التجاري لشركة قناة السويس للحاويات – مصر SCCT محطة التشغيل الرئيسية بشرق بورسعيد ، والدكتور هيثم نوح المدير العام لمجموعة رووتس كمتحدثين في الفاعلية.
وعرض نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس الحوافز التشجيعية التي تقدم للخطوط الملاحية لموانئ المنطقة، فضلاً عن المزايا الأخرى التي تقدمها المنطقة لعملائها، مشيراً إلى أن موانئ المنطقة شهدت معدلات تداول مرتفعة خلال الجائحة مقارنة بغيرها، حيث اتبعت الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على استمرارية الأعمال داخل الموانئ وكذلك الحفاظ على الكوادر البشرية خلال جائحة كورونا.
أخبار ذات صله