fbpx
برعاية الوزير الزعوري..96متدربا ينهون دورات تدريبية في الحماية الاجتماعية للاطفال
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
انهى ٩٦ متدربا من وزارات الشؤون الإجتماعية والعمل ، والصحة والتربية والعدل والداخلية والنيابة العامة صباح اليوم في العاصمة عدن وعلى مدى ثلاثين يوما  الدورات التكميلية في برامج الحماية الاجتماعية للاطفال برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وبدعم من منظمة اليونيسف.
وفي ختام الدورات القى الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل في حكومة المناصفة كلمة أمام ممثلي وزارة العدل والداخلية والنيابة العامة أدان في مستهلها بكل عبارات الشجب والاستنكار العملية الاجرامية التي وقعت في محيط مطار عدن الدولي وراح ضحيتها عددا من الاطفال والشباب الأبرياء ،  داعيا الأجهزة الأمنية للقيام بمطاردة القتلة والبحث والتقصي عن مخططي ومنفذي الجريمة الشنعاء وتقديمهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل.
وتطرق الوزير الزعوري في كلمته الى اهمية مثل هذه الدورات والتنسيق بين الوزارات كون هناك اطفال احداث يرتكبون جنايات وهم بحاجة للدعم والرعاية عند وصولهم لأقسام الشرط التي يتوجب عليها إحالة الحدث الى مدير الحالة بالمديرية للأحتجاز المؤقت ومن ثم إحالته الى اختصاصي الحالة.
وحول ظاهرة إزدياد اطفال الشوارع نتيجة نزوح آلاف الأسر نتيجة الحرب وتوسع رقعة الفقر .. قال الوزير الزعوري.. “اطفالنا اليوم هم قادة المستقبل وإذا لم نتدارك الأمر سيتولد لدينا جيلا معاقا فكريا وبدنيا ونفسيا لا يستطيع قيادة البلد مستقبلا نحو بر الأمان ” منوها الى ضرورة عقد دورات توعوية وتدريبية  لأسر الاطفال في سبيل تعزيز دور الحماية الاجتماعية في المجتمع ، ليتسنى للاخصائين وذوي العلاقة ببرامج الحماية لتقديم المساعدة القانونية والانسانية والتربوية وتمكين الأسر من مواجهة متطلبات الحياة وتجاوز الظروف الطارئة التي تمر بها البلاد .
ودعا الوزير المنظمات الداعمة الى تقديم دعم حقيقي مستدام فهناك واقع اقتصادي صعب سيؤدي دون محالة إلى مجاعة وحالة صراع لا تتوقف ، وإن على الحكومة إتخاذ إجراءات اقتصادية عاجلة لتحسين الوضع المعيشي للناس ، وإن على البنك المركزي بالعاصمة عدن إنتهاج سياسة نقدية صارمة تسهم في وقف التدهور المتسارع للعملة المحلية ، وتحد من الاستنزاف اليومي للنقد الأجنبي في التبادل التجاري مع المناطق التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية .
إننا نواجه حروب مركبة ، حرب الخدمات والاقتصاد ، والسياسة وحرب الجبهات ، ولن نحقق أي انتصار عليها إلا  باتخاذ مواقف جادة لمواجهة هذه الاخطار والتحديات المحدقة بنا وبمستقبل وطننا والاجيال القادمة.
واختتم الوزير الزعوري كلمته بالشكر للمتدربين على تحملهم مشقة السفر وحضور الدورات وكذلك المدربين ومنظمة اليونيسف الداعمة للبرنامج.
وكانت قد القيت في الحفل  كلمات من كل من  الدكتور عبدالواحد الفقية عن المدربين  ومنسق مكتب النائب العام  القاضية منى صالح محمد وكذلك كلمة وزارة الداخلية القاها العميد عارف محمد احمد عريم وكلمة وزارة العدل القتها الدكتورة منال سلمان عوض شكروا من خلالها وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل على تبنيها هكذا دورات وانهم على اتم الاستعداد للعمل في الميدان والقيام بالتدريب لمختلف القطاعات.
كما القى منسق اليونيسف مجيب سلطان ضابط الحماية باليونيسف كلمة عبر من خلالها على عمق العلاقة مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وان اليونيسف تسعى دائما على تنظيم العديد من الدورات بما فيها دورات الحماية الاجتماعية.
هذا وفي ختام الحفل تم توزيع الشهادات على المتدربين ومنسقي الدورات.
حضر الحفل كلا من الاخ صالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل قطاع الرعاية الاجتماعية ومحمد علي الشاعري القائم باعمال وكيل الوزارة لقطاع علاقات العمل وايهاب بابريش مدير عام ادارة الدفاع الاجتماعي ومحمد علي الصماتي مدير عام ادارة الجمعيات والمؤسسات  بالوزارة وارسلان احمد السقاف القائم باعمال مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالعاصمة عدن
أخبار ذات صله