fbpx
حدد موقفه من دعوة ابن الوزير.. حزب المؤتمر بشبوة: سقوط مديريات بيحان نتاج لممارسات السلطة القمعية
شارك الخبر
حدد موقفه من دعوة ابن الوزير.. حزب المؤتمر بشبوة: سقوط مديريات بيحان نتاج لممارسات السلطة القمعية

يافع نيوز – شبوة – خاص.
وصف حزب المؤتمر الشعبي العام فرع شبوة، سياسة السلطة المحلية في المحافظة بالخاطئة والقمعية، معتبرا أن سقوط بيحان هي نتاج هذه السلطة.
جاء ذلك في اجتماع عقد اليوم في عتق، صدر عنه بيان حدد موقفه من المستجدات في المحافظة، ودعوة الشيخ عوض محمد بن الوزير العولقي، الذي دعا للقاء موسع لابناء شبوة حدد موعده الثلاثاء القادم.
وصدر عن اللقاء بيان جاء فيه …
بسم الله الرحمن الرحيم
عقدت قيادات الموتمر الشعبي العام لقاء تشاوري في عاصمة المحافظه عتق ووقفت أمام الأوضاع المترديه التي تمر بها المحافظه والتحديات والمخاطر التي تحيط بأبناء المحافظة نتيجة السياسات الخاطئه من قبل السلطة المحلية والتى أثرت على وحدة النسيج الاجتماعي وفاقمت من الأزمات على كل الأصعدة السياسيه والاجتماعية والاقتصادية وهدر المال العام والاستحواذ على الوظيفة العامه لحزب سياسي وقمع ومصادرة للحقوق والحريات وقمع الاحتجاجات الشعبيه والتي تعبر عن معاناة أبناء المحافظه كل ذالك أثر وبشكل مباشر على مجابهة الأخطار المحدقة ومواجهتها، وما سقوط ثلاث مديريات بيد الحوثي إلا دليل على مدى خطاء السياسات القمعية التي انتهجتها السلطة ضد كل من يعبر عن رائه وامتعاضه من الوضع المعيشي والذي  طال كل أبناء الشعب اليمنى بشكل عام وأبناء شبوه بشكل خاص.
اننا اليوم في أمس الحاجه إلى لملمة الصفوف وتوحيد الجهود وتجاوز كل السلبيات  ونجد في عودة الشيخ عوض بن محمد الوزير عضو مجلس النواب مستشار رئيس الجمهورية إلى المحافظة ودعوتة عند وصوله  إلى وحدة الصف ليعقد مؤتمر لأبناء المحافظه لرسم  ملامح المستقبل لهذه المحافظة وأبنائها  لمواجهة خطر الغزو الحوثي الذي استفاد من كل التصرفات الخاطئه والمعارك الجانبية التي لم يكن ما يبررها.
أن قيادة المحافظة وبعد نقاش مستفيض تؤكد على:-
1 – الترحيب بدعوة الشيخ عوض محمد بن الوزير عضو مجلس النواب مستشار رئيس الجمهوريه لعقد لقاء لأبناء المحافظه للتشاور حول ما يعانيه أبناء المحافظه ووضع الحلول والمعالجات وتوحيد الجهود لمواجهه التحديات.
2- ندعوا قيادة السلطه المحلية بالمحافظة لإطلاق معتقلي الرأى العام أو المعتقلين على خلفية انتماءاتهم السياسيه أو الامنيه.
3- وندعوا كل القوي السياسية في المحافظة بكل توجهاتهم للعمل كفريق واحد لمواجهة الغزو الحوثي وتحرير المديريات المحتلة.
4- نأمل أن تتخذ قيادة السلطه المحليه خطوات تدعم وحدة الصف بعيدا عن الهيمنة الحزبية وعدم تكرار الأخطاء السابقة.
*صادر عن لقاء قيادات المؤتمر الشعبي العام محافظة شبوه
عتق تاريخ / 14 نوفمبر 2021م
أخبار ذات صله