fbpx
برعاية المجلس الانتقالي بدء اللقاء التشاوري الأول لقادة العمل الإجتماعي بالمحافظات المحررة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص.
بدأت صباح اليوم بالعاصمة عدن وبدعم ورعاية من الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اللقاء التشاوري الأول لقادة العمل الإجتماعي في محافظات(عدن  ،  لحج  ،ابين  ،الضالع ) والذي تنظمه الإدارة العامة للبرنامج الوطني لمراكز الأسر المنتجة وتنمية المجتمع بوزارة الشؤون الإجتماعية والعمل.
وفي بداية اللقاء نقل  عاد محمد علي هيثم  رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية بالامانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الإنتقالي الجنوبي في كلمة له امام المشاركين تحيات القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي مؤكدا ان مراكز الأسر المنتجة تحضى بإهتمام من قبل قيادة المجلس لما لها من اهمية كون الأسرة هي عماد المجتمع منوها الى ضرورة ان تقوم مراكز الأسر المنتجة بدورها الفاعل بتقديم كل المساعدات للأسر خاصة في ظل الاوضاع المعيشية الصعبة الاي يعيشها مجتمعنا.. داعيا في ختام كلمته بتوجيه الدعوة لكافة المنظمات والمؤسسات لتقديم مشاريع تنموية ودعم مراكز الاسر المنتجة.
كما اكدت الاخت اشتياق محمد سعد عبدالله رئيس دائرة المرأة والطفل بالأمانة العامة للمجلس الانتقالي على اعطاء الإهتمام بمراكز الاسر المنتجة لتتمكن بالقيام بالدور المناط بها حتى تتمكن الأسر المستهدفة بالاعتماد على ذاتها نظرا للظروف الصعبة التي يواجهها المجتمع.
من جانبه أكد الاخ صالح محمود ابو سهيل القائم باعمال وكيل وزارة الشؤون الإجتماعية والعمل من خلال كلمته على ان الوزارة تولي اهتمام متزايد لبرامج الاسر المنتجة نحو تنمية وتحسين مواردها البشرية ومساعدتها لكي تعتمد على نفسها وتحسين دخلها.. مشيرا ان معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل يعمل جاهدا من خلال التنسيق والاشراف على انشطة  المنظمات العاملة في البلاد الى تقديم مساعداتها لمراكز الأسر المنتجة.. علاوة ان الوزارة تقوم بعدد من الانشطة والفعاليات وتشجع الفعاليات التي تخدم وتساهم في تعزيز دور الاسر المنتجة..
لافتا ان الوزارة بصدد إعادة النظر في العمل بالقرار الوزاري الخاص باسناد مراكز الأسر المنتجة. مطالبا المشاركين في هذا اللقاء الى الخروج بنتائج وتوصيات هادفة نحو تعزيز دور الاسر المنتجة وتحسين مداخيلها.
من ناحيتها اشارت الاخت سوسن مزهر عبد الحليم. مدير عام الادارة العامة للاسر المنتجة بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ان هذا اللقاء التشاوري الأول الذي تنظمه الادارة العامه المراكز الاسر النتحة في الوزارة سيسهم في تعزيز العلاقات الثنائية المتبادلة بين قيادات مراكز الاسر المنتجة ويساعد على توحيد الجهود وتسخير الامكانيات للارتقاء باوضاع للمراكز وتطوير برامجها لتشمل قطاع واسع من المستفيدات من انشطة المراكز للاسهام في توفير فرص عمل بعد اكتسابهن المعرفة والمهارة الاي تؤمن لهن العيش الكريم.مقدمة شكرها لمعالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل على دعمه وتشجيعه لمراكز الاسر المنتجة.
كما تحدث في اللقاء العديد من المشاركين الذين عبروا عن ضرورة اعادة الدور المناط بمراكز الأسر المنتجة وعلى الوزارة اعادة النظر في القرار الوزاري الخاص بالاسناد لمراكز الاسر ودعوة للمنظمات الدولية والمحلية لتقديم مشاريع تنموية مستدامة بالشراكة مع المراكز واعتماد الموازنات التشغيلية الكافية لها.
أخبار ذات صله