fbpx
الفاو تنظم دورة تدريبية في مجال أدوات الحماية البيئية والاجتماعية أثناء حملات مكافحة الجراد الصحراوي
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
أقامت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم، في العاصمة عدن، دورة تدريبية في مجال “أدوات الحماية البيئية والاجتماعية ومعايير الصحة والسلامة في حملات مكافحة الجراد الصحراوي”، برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، والممثل المقيم لمنظمة الفاو الدكتور حسين جادين.
وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي الممول من البنك الدولي، بمشاركة 25 شخص من كوادر وزارة الزراعة في عدد من المحافظات، على مدى خمسة أيام.
وتهدف الدورة للتعريف بأدوات الحماية البيئية والاجتماعية ومعايير الصحة والسلامة في حملات مكافحة الجراد الصحراوي في المنطقة الوسطى.
وسيتلقى المشاركون في الدورة عدد من المعارف والمعلومات المتعلقة بالمخاطر والرصد البيئي الكيميائي، ومبادئ الإسعافات الأولية وتطبيقاتها العملية في حالة الإصابات بالمبيدات، وإدارة المبيدات وتقنيات التطبيق والتخزين والتخلص من عبوات المبيدات.
حضر افتتاح الدورة مدير المركز الوطني لمكافحه الجراد د. جميل أنور، ونائب مدير المركز “صالح الحروري”، ومنسق الدورة لدى منظمة الفاو المهندس “حسن خميس”، ويدرب فيها، محمد عبدالله الأبيض منسق البرنامج الوطني (الحماية البيئية والاجتماعية)، عادل إبراهيم الشيباني اخصائي استجابة للجراد الصحراوي، بإشراف مدير مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي في اليمن الدكتور أسامه ربيع، والخبير في التدريب “تامر قنديل”.
أخبار ذات صله