fbpx
اختتام دورة تدريبية في مجال أدوات الحماية البيئية والاجتماعية أثناء حملات مكافحة الجراد الصحراوي بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خاص
اختتمت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “الفاو” بالتعاون مع وزارة الزراعة والري والثروة السمكية، اليوم، في العاصمة عدن، دورة تدريبية في مجال “أدوات الحماية البيئية والاجتماعية ومعايير الصحة والسلامة في حملات مكافحة الجراد الصحراوي”، التي أقيمت برعاية وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري، والممثل المقيم لمنظمة الفاو الدكتور حسين جادين.
وكانت الدورة التدريبية ضمن مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي الممول من البنك الدولي، بمشاركة 25 شخص من كوادر وزارة الزراعة في عدد من المحافظات، على مدى خمسة أيام.
وتلقى المشاركون في الدورة معارف عن أدوات الحماية البيئية والاجتماعية ومعايير الصحة والسلامة في حملات مكافحة الجراد الصحراوي، وكيفية أخذ عينات من التربة والمياه والنباتات وبعض الكائنات الحية لتحليلها من المناطق التي تم فيها الرش مسبقا لمعرفة متبقيات المبيدات فيها.
وهدفت الدورة للحفاظ على البيئة وصحة العاملين في المكافحة وصحة السكان المحليين والمستهلكين.
حضر اختتام الدورة وكيل الوزارة لقطاع الخدمات الزراعية أمين باقادر، ومدير المركز الوطني لمكافحه الجراد د. جميل أنور، ونائب مدير المركز “صالح الحروري”، ومنسق الدورة لدى منظمة الفاو المهندس “حسن خميس”، والمدربين.. محمد عبدالله الأبيض منسق البرنامج الوطني (الحماية البيئية والاجتماعية)، عادل إبراهيم الشيباني اخصائي استجابة للجراد الصحراوي، وأشرف على الدورة مدير مشروع الاستجابة للجراد الصحراوي في اليمن الدكتور أسامه ربيع، والخبير “تامر قنديل”.
أخبار ذات صله