fbpx
منسقية الانتقالي بجامعة عدن تؤكد رفضها لإشهار مكون طارق عفاش
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
أصدرت المنسقية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة عدن، بيان أكدت فيه رفضها لإشهار ما يسمى المكتب السياسي للمقاومة الوطنية )مكون طارق عفاش) في محافظة شبوة.
وجاء في البيان…
   تابعت منسقية المجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة عدن إشهار مايسمى بفرع المكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشمالية في محافظة شبوة الجنوبية يوم الأحد الموافق 27 فبراير 2022م .
   وفي الوقت الذي ترفض فيه منسقية المجلس الانتقالي بالجامعة رفضا مطلقا لمثل هذا الإشهار الملغوم الهادف إلى إنشاء مثل هذه الكيانات المسخ المستفزة لمشاعر الجنوبيين التواقين إلى استعادة دولتهم، فإنها في الوقت ذاته تدين وتشجب بأشد العبارات ما أقدمت عليه مجموعة من العناصر الجنوبية المغرر بها في محافظة شبوة بإشهارها لهذا الكيان الاحتلالي متناسيين ممارسات القتل وكافة أشكال القمع والتنكيل لنظام الإحتلال اليمني التي أفقدتنا عشرات الآلاف من الشهداء ومئات الآلاف من الجرحى من أبناء الجنوب منذ حرب صيف 1994م مروراً بحرب 2015م وإلى اليوم .
     وبناء عليه تؤكد المنسقية على مايلي :-
أولا: تعتبر المنسقية إن إنشاء فرع مايسمى بالمكتب السياسي للمقاومة الوطنية الشمالية في محافظة شبوة يمثل امتداداً لحزب المؤتمر الشعبي العام ولنظام حكم رئيسه الهالك علي عفاش المحتل للجنوب ، وعليه فإن المنسقية تؤكد رفضها القاطع لإعادة إنتاج نظام الاحتلال اليمني بأدوات جنوبية ممثلة بعناصر نظام الاحتلال البائد التي لا تمثل إلا ذاتها .
ثانيا: إعتبار إنشاء أي كيانات يمنية جديدة أو إعادة إحياء نشاط الكيانات اليمنية القائمة على الساحة الجنوبية خيانة للجنوب وشهدائه ولشعب الجنوب الثائر ومشروعه السيادي مما يتوجب محاربة مثل هذه الكيانات الاحتلالية  والقضاء عليها بشتى الوسائل النضالية .
ثالثا: الرفض القاطع لتجاوز تضحيات شهداء الجنوب لأن تجاوزها يعد خيانة للمبادئ والأهداف السامية التي ضحى من أجلها أبناء الجنوب ولخيار الشعب الجنوبي في إستعادة دولته .
رابعا: دعوة جميع المكونات والكيانات والنقابات والمنظمات المجتمعية الجنوبية وقوات المقاومة الجنوبية وكافة شرائح المجتمع الجنوبي المؤمنة باستعادة الدولة الجنوبية إلى الاصطفاف معا ضد كل من يحاول العبث بمقدرات الجنوب والمساس بإنجازات الثورة الجنوبية التحررية .
المجد للشعب
 والخلود للشهداء
والشفاء للجرحى .
صادر عن : المنسقية العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي بجامعة عدن.
أخبار ذات صله