fbpx
الإمارات تحمل الخير إلى عدن.. 14 مشروعا تنمويا جديدا تمس أولويات المواطن
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن – خالد شائع.
حزمة مشاريع جديدة أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة، لتطوير البنية التحيتة في العاصمة عدن، بقطاع المياه والصرف الصحي، لإنقاذ المواطنين من الوضع المزري.
المشاريع التي دشنها المحافظ أحمد حامد لملس، حرصا منه على إحداث تنمية حقيقية في جميع مديريات عدن، تنبئ بانفراجة منتظرة من المواطنين بفارغ الصبر، للخلاص من معاناة ثقيلة في الجانب الخدمي.
ويتصدر مشروع توريد مضخات المياه الغاطسة الأولوية، لدوره في تعزيز إنتاجية حقول المياه الجوفية ومواجهة النقص في الإمدادات بتجهيزات متكاملة منها وحدات ضخ ومحركات وأنابيب وكابلات كهربائية.
ومن المشاريع الحيوية لتطوير منظومة الصرف الصحي، تأهيل مضخات الصرف بمحطة الرفع في خورمكسر، بعد خروجها عن الخدمة، ما يمنع التصريف في البحر، وعودة الضخ لأحواض المعالجة في العريش، ليحمل المشروع أثرا بيئيا مهما وضروريا.
كما تعتزم دولة الإمارات العربية المتحدة، تأهيل محطة معالجة الصرف الصحي في الحسوة بعد تراجع قدراتها وتراجع إمكانياتها في استيعاب كميات مياه الصرف، بالإضافة إلى توريد وتركيب مصافي المخلفات.
وعلى مدار السنوات الماضية، تصدرت دولة الإمارات التواجد على أرض الواقع بمشاريعها التنموية ومؤسساتها الإنسانية، في دلالة على أهداف قيادتها النبيلة، وتصدرها الصفوف بعطائها ومشاريعها الشاهدة عليه.
كما يضع المحافظ لملس التنمية والقطاع الخدمي في أولويته لرفع العبء عن المواطنين، والقضاء على أثار الحرب التي يدفع كلفتها البسطاء.
أخبار ذات صله