fbpx
الجمارك تناقش الدعم الفني المقدم من الأمم المتحدة
شارك الخبر

يافع نيوز – عدن.
 عُقد اليوم الأربعاء اجتماع مشترك بين مصلحة الجمارك اليمنية، والبرنامج العالمي للأمن البحري التابع للأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNDOC.
وناقش الاجتماع الذي عقد في ديوان عام مصلحة الجمارك بالعاصمة المؤقتة عدن، عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك مشروع الدعم الفني الذي يقدمه مكتب الأمم المتحدة للجهات الحكومية العاملة في ميناء عدن ومن بينها الجمارك، لتعزيز الأمن البحري وتحسين الأداء في الميناء، وهو ما سيسهم في جذب الخطوط الملاحية للميناء وتخفيض التأمين على شحن البضائع وتطوير الميناء.
وقدم ممثلو البرنامج نبذه مختصرة عن الاعمال التي قاموا بها خلال زياراتهم الميدانية للدوائر الجمركية العاملة في ميناء عدن بأقسامه الثلاثة ( ميناء الزيت – المعلا – المنطقة الحرة) ، وشرحوا المجالات التي سيقوم البرنامج بتقديم الدعم فيها، حيث سيشمل الدعم البنية التحتية من أجهزة ومعدات لفحص الحاويات والبضائع وتطوير الأنظمة الآلية والتدريب للكادر الجمركي.
من جانبه ، وعد جانب المصلحة وذلك بالمتابعة المباشرة من رئيس المصلحة الاستاذ عبدالحكيم ردمان القباطي  بالتعاون الكامل مع البرنامج لما من شأنه إنجاح أعمال المشروع وفقاً للخطة الزمنية المتفق عليها.
حضر الاجتماع من جانب المصلحة كل من م.فضل محسن البان مدير عام العلاقات والتعاون الدولي و محمد حسن قراضة مدير عام القيمة وعبدالله الحبشي عام الإعفاءات والادخال المؤقت ورباب فيصل مدير السكرتارية وابوبكر الشارحي مدير العلاقات الدولية ومن جانب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة UNODC كل من السيدة جوزفينا اوتيرو مدير البرنامج في اليمني والسيدة فرانسين مستشارة الأمن البحري في البرنامج والأخ صالح نهشل مستشار الهندسة البحرية في البرنامج.
أخبار ذات صله