fbpx
الحوثي يصعد عسكريا.. هجمات برية
شارك الخبر

 

يافع نيوز – متابعات

كعادتها، ردت مليشيات الحوثي على انطلاق مشاورات الرياض وتعليق التحالف العربي لعملياته ، بتصعيد هجماتها البرية بهدف نسف فرص السلام.

وأعلنت مليشيات الحوثي مساء الأربعاء رسميا انتهاء هدنتها الوهمية التي أعلنت سريانها الأحد الماضي واستمرت لـ3 أيام، وبثت بيانا جديدا لإعلان الحرب في موقف يعكس مراوغتها الفاضحة ضد الهدنة الرمضانية للمبعوث الأممي لليمن والمشاورات  في الرياض.

ورفعت مليشيات الحوثي سقف مطالبها المعتادة التي ترنو لفتح المنافذ البرية والجوية أمام شحنات السلاح المهربة وأنه “لا سلام دون تنفيذ اشتراطها”.

ولم تتعاط المليشيات بإيجابية مع إعلان التحالف لوقف العمليات العسكرية وذهبت لتفجير معارك طاحنة على الأرض على جبهتين في محافظتي حجة ومأرب.

وجاء الهجوم البري الحوثي تزامنا مع إعلانها انتهاء الهدنة المزعومة في موقف يعكس موقف المليشيات الحوثية من دعوات الحوار وإحلال السلام ونسفها لكل المبادرات الدولية والإقليمية لإيقاف كارثة حربها المدمرة.

وحضر المشاورات جميع الأطراف باستثناء مليشيات الحوثي التي ترفض مسار السلام، رغم الإجماع الدولي والإقليمي على ضرورة الجلوس إلى طاولة المفاوضات لوقف نزيف الحرب التي دخلت عامها الثامن.

أخبار ذات صله