fbpx
د. الخبجي: لن نحيد عن هدف استقلال دولة الجنوب والمرحلة حاليا اعادة بناء مؤسسات
شارك الخبر

 

يافع نيوز – عدن

قال الدكتور الخُبجي رئيس وحدة شؤون المفاوضات بالمجلس الانتقالي الجنوبي انهم لمن يحيدوا عن هدف استعادة استقلال دولة الجنوب وان المرحلة الحالية هي لاستعادة مؤسسات الجنوب.

وأكد الخبجي في الامسية الرمضانية مساء البارحة السبت والتي عقدتها الهيئة الوطنية للاعلام الجنوبي: ان فريق المجلس الانتقالي برئاسة القائد عيدروس الزُبيدي، المشارك في مشاورات الرياض كان جديرا بالثقة، وحقق مكاسب سياسية هامة.

واشار الخبجي ان مشاورات تؤكد على استكمال اتفاق الرياض بما فيه تغيير محافظي المحافظات وكذا اخراج القوات من وادي حضرموت والمهرة والدفع بها لمواجهة مليشيا الحوثي.

مضيفا ان مشاورات الرياض اكدت على ضرورة حل قضية شعب الجنوب والحوار بشأنها وهو ما لم يتضمنه اتفاق الرياض.

واكد الخبجي لن نحيد عن هدفنا الاستراتيجي، والمرحلة تحتاج إلى بناء مؤسسات دولتنا وتحريرها من الفساد.

وحول المجلس الرئاسي قال الخبجي: ان ما حدث هو نجاح للانتقالي بالاطاحة بعلي محسن الأحمر من مؤسسة الرئاسة، ونحن لا نتحدث عن شخص، بل عن منظومة متكاملة تم إزاحتها.

واضاف ان شراكة المجلس الانتقالي في السلطة والحكومة لا ياتي لاجل مشاركة احزاب الشمال بحكم الجنوب، لان الجنوب يجب ان يحكم من ابناءه بشكل كامل، وانما مرحلة لترتيب الاوضاع ومساعدة الاشقاء الشماليين في تحرير ارضهم وهذه اخر فرصة لهم.

وكشف الخبجي عن ترؤس الرئيس عيدروس الزبيدي لملف الامن والجيش في محافظات الجنوب.

وجدد الخبجي في حديثة عن تعزيز الانتقالي الجنوبي للعلاقات والشراكة مع الاشقاء في المملكة العربية السعودية ودولة الامارات. وكذا على المستوى المحلي تعزيز العلاقات والتقارب مع القوى الجنوبية المشاركة في المشاورات.

أخبار ذات صله