fbpx
الكلتة البرلمانية لمحافظة تعز تنتقد التجاهل الأممي لمعاناة المواطنين في المحافظة
شارك الخبر

يافع نيوز – خاص

انتقدت الكتلة البرلمانية لمحافظة تعز تجاهل المعبوث الأممي للحصار المفروض على المحافظة وصمته على المجازر التي ترتكبها مليشيا الحوثي بحق ابناء تعز .
جاء ذلك في بيان ” يافع نيوز ” ينشر نصه :

تتابع كتلة محافظة تعز، في مجلس النواب، بحالة من الاستغراب الشديد استمرار الحصار المفروض على مدينة تعز، من قبل مليشيا الحوثي، رغم مرور قرابة شهر ونصف على الهدنة التي رعتها الأمم المتحدة، والتي تتضمن رفع هذا الحصار وإنهاء معاناة ملايين السكان جراء استمراره منذ نحو سبع سنوات.
وما يثير استغرابنا أكثر، هو أن التقدم المحرز في بعض بنود الهدنة تلبيةً لمطالب الطرف المتسبب بكل هذه المعاناة للشعب اليمني على المستوى الوطني ككل في حين يتم تجاهل المتضرر الرئيسي من هذه الحرب
إن استمرار تجاهل معاناة سكان مدينة تعز وما تتعرض له من حصار ومجازر من قبل مليشيا الحوثي والتي كان آخرها مجزرة اليوم في منطقة “المقبابة” و إذ يمثل تجاهل المبعوث الاممي لمثل هذه الجرائم غطاء لاستمرارها ، ولا تزال تعز تعاني من غلق الطرقات والمنافذ و وضع العراقيل أمام وصول المساعدات الانسانية للسكان وحركة المدنيين وتنقلهم داخل المحافظة.
إن رفع هذا الحصار الجائر، هو حق إنساني في المقام الأول، ولا يجب إخضاعه لأي مقايضات أو تفاوض، لأن المتضرر الوحيد منه هم المدنيون.
وبهذا الصدد نطالب مجلس القيادة الرئاسي بقيادة فخامة الرئيس رشاد العليمي، أخذ هذه المسألة بعين الاعتبار، ووضع حصار تعز ومعاناة سكانها على رأس أولوياته، ووقف أي تفاوض قبل رفع هذا الحصار وفتح كل الطرقات والمنافذ بشكل عاجل وفوري.
كما ندعو المبعوث الأممي إلى الكف عن التعاطي مع هذا الملف الإنساني من منظور سياسي، والاسراع بتنفيذ تعهداته برفع الحصار وفتح الطرقات، والضغط على مليشيا الحوثي للتوقف عن الانتهاكات ضد المدنيين، والتي لم تتوقف رغم الهدنة الإنسانية والعسكرية في البلاد.
صادر عن كتلة تعز في مجلس النواب
13 مايو/آيار 2022

أخبار ذات صله