fbpx
بتمويل سعودي توقيع اتفاقية تسليم الدفعة الأولى من مشروع المسكن الملائم والذي يتضمن ترميم 600منزل بعدن
شارك الخبر

يافع نيوز – نبيل الجنيد – تصوير / زكي اليوسفي
جرى اليوم بالعاصمة عدن توقيع الاتفاقية الخاصة بتنفيذ المجموعة الأولى لمشروع المسكن الملائم وإعادة تأهيل 600 منزل للعائلات ذوي الدخل المحدود عن طريق برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ” هابيتات” وبالتنسيق مع وزارة الأشغال العامة و بالشراكة مع البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة الوليد للإنسانية.
و تضمنت الاتفاقية التي وقعها مدير عام مديرية المعلا  عبدالرحيم الجاوي ومسؤول برنامج  الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية” هابيتات” بعدن الدكتور محمد عيدروس  ومستشار وحدة المشاريع الممولة خارجيا بوزارة الأشغال العامة  المهندس رضاء حاجب  البدء بتنفيذ الدفعة الأولى ل 80 منزل بمديرية المعلا من اصل 600 مسكن متضرر بمحافظة عدن.
وقال  مدير البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن المهندس احمد المدخلي أن توقيع اتفاقية الدفعة الأولى بين البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة الوليد للإنسانية  برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية هابيتات والجهة المنفذة لمشروع السكن الملائم والبالغ عددها 80 منزل سيلحقها تباعا 600 منزل .. وان العمل سينطلق خلال الفترة القصيرة المقبلة وإنجاز المشروع خلال الفترة المحددة في العقد الموقع بين الأطراف.
من جهته أوضح مدير عام مديرية المعلا عبدالرحيم الجاوي ، أن تسليم المرحلة الأولى للمشروع شمل 80 منزل من اصل 300 منزل متضرر بمنطقة حافون والشارع الرئيسي  ، وان اختيار المنازل بناء على نزول فرق  هندسية واللجان المجتمعية للعمل على مسح المنازل و تم مراعاة الجانب الإنساني للمواطنين الذين تضرروا جراء الحرب.. مثمنا جهود البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن و مؤسسة الوليد للإنسانية الهادفة إلى إعادة الإعمار  والإسهام في  استقرار الاسر المتضررة . . مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية تسهيل  وإنجاز المشروع وفقا للمواصفات الفنية والهندسية والفترة المحددة.
وقال مسؤول برنامج الأمم المتحدة بعدن الدكتور محمد عيدروس إن تسليم الدفعة الأولى لمشروع المسكن الملائم لعدد 80 منزل ضمن مشروع إعادة تأهيل 600 منزل بعدن  بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن ومؤسسة الوليد للإنسانية .. لافتا أنه تم اختيار المنازل على أساس الضرر والحالة الاجتماعية للأسر المتضررة.. منوها أن الى جانب برنامج الأعمار مكون تدريب الشباب في المديريات المستهدفة من أجل المساهمة في تحسين سبل العيش والوضع الاقتصادي للشباب .. وأشار أن برنامج الأمم المتحدة تسلم تقارير من وزارة الأشغال العامة تؤكد أن 12 الف بيت تضرر من الحرب ، والف بيت تضرر جراء السيول بحاجة إلى ترميم و إعادة تأهيل .
وعقب توقيع الاتفاقية قام كلا من مدير عام المعلا عبدالرحيم الجاوي وضابط مشروع برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية المهندس بسام ثابت ومهندس البرنامج السعودي وليد الاشول بنزول الي منطقة المشروع “حافون” بمعية الشركة المنفذة للمشروع من أجل مباشرة العمل بالمنازل المستهدفة.
أخبار ذات صله