fbpx
بدعم إماراتي.. افتتاح أول محطة كهربائية بمدينة الشيخ زايد 1 جنوب الجزيرة
شارك الخبر

يافع نيوز – بوابة سقطرى

ضمن الجهود الإماراتية لتطوير المنطقة ومدها بالمشاريع الأساسية والحيوية التي تلامس حياة المواطن السقطري افتتحت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية أمس محطة الكهرباء بمدينة الشيخ زايد 1 بمنطقة ستيرو للمرة الأولى.
ويتكون مشروع المحطة من مولدات كهربائية والتي تعمل بقوة 200 كيلو واط ومحطة طاقة شمسية بقوة 215 كيلو وشبكة كهربائية هوائية تمتد من المحطة إلى المدينة بطول 3 كيلو متر وشبكة اخرى تغذى مشروع المياه بطول كيلو ونصف.
حيث شهد الافتتاح حضور كبير من السلطة المحلية ممثلة بوكيل أول المحافظة رائد الجريبي والمجلس الانتقالي والقيادات الأمنية والعسكرية واعضاء لجنة التنمية ومعرفين المراكز السكنية والمشايخ والأعيان وجمع غفير من المواطنين.

وفي افتتاح المحطة أشاد القائم بأعمال رئيس قيادة المجلس الانتقالي سقطرى مدير عام الشرطة العميد علي الدكسمي بالجهود المبذولة من الأشقاء بدولة الإمارات في تنفيذ هذه المشروع الخدمي والحيوي الهام لمدينة زايد 1 ولنوجد بشكل عام والذي عمل على تلبية حاجة أهالي المنطقة من الطاقة.

لافتاً أن هذه المشروع جسد معاني العطاء الإنساني الذي تبذله دولة الإمارات عبر أذرعها الخيرية مؤسسة خليفة للأعمال الإنسانية لإسعاد أهالي ستيرو وسقطرى بشكل عام.

من جانبه قال شيخ مشايخ سقطرى الشيخ سليمان شلولها، سعداء جدا اليوم في افتتاح مشروع كهرباء مدينة زايد 1 بستيرو هذا المشروع الحيوي الذي يمثل أهمية كبيرة للمنطقة التي تعد من المدن الكبيرة ذات الكثافة السكانية والتي بحاجة لمشاريع خدمية وحيوية لخدمة أبنائها. مقدما شكره لدولة الإمارات على ما قدمته من دعم لإنجاز المشروع بفترة قياسية وتوفير الطاقة للمنطقة.

ووصف شيخ مدينة الشيخ زايد 1 الشيخ عبد الله سليم افتتاح المحطة الكهربائية بالنقلة النوعية لأهالي المنطقة التي تشهد الكهرباء لأول مرة بفضل دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعد السند الحقيقي لأهالي سقطرى، لأفتاً أن افتتاح المحطة الكهربائية له أهمية بالغة لدى الأهالي وأثر بشكل إيجابي على حياتهم من خلال التغيير الذي ستحدثه الكهرباء في حياتهم اليومية.

وتعد هذه المحطة هي السادسة من المحطات التي أنشأتها دولة الإمارات بجزيرة سقطرى وتعمل على تشغيلها في إطار دعمها التنموي والخدمي لسكان الجزيرة والذي شمل مختلف القطاعات الحيوية.

أخبار ذات صله