fbpx
” ارضية مشتركة ” تعقد لقاء تبادل خبرات للوسطاء المحليين المجتمعين لمديرية تبن والمسيمير
شارك الخبر

يافع نيوز – لحج – انوار العبدلي.
عقدت منظمة البحث عن أرضية مشتركة صباح اليوم بمديرية المسيمير بمحافظة لحج لقاء في اطار تبادل الزيارات و الخبرات والذي جمع الوسطاء المجتمعيين لمديرية تبن والمسيمير وذلك لتبادل الخبرات خلال فترة العمل ضمن مشروع التعافي وتقوية النظام الصحي ” صحتي اولا ” الذي تنفذه المنظمة برعاية منظمة جون سنو و بدعم من الوكالة الامريكية USAID .
وخلال اللقاء ناقش الحاضرين من وسطاء المديريتين وبحضور منسق منظمة الأرضية المشتركة الاستاذ نجيب المغرمي ما قاموا به من مسوحات ميدانية للمناطق المستهدفة في كلا المديريتين وعرض الاحتياجات الصحية واهمها فيما يتعلق بالصحة الانجابية ، والأهمية التي تم تحقيقها في ختام المشروع من توفير عدد من المعدات الطبية و التدخلات الصحية وما أحدثته من تغيير في تعزيز الجانب الصحي لأهالي المناطق المستهدفة.
كما تبادل الوسطاء الخبرات في مهام عملهم طيلة فترة المشروع الذي استمر سنتين و ما واجهتهم من صعوبات في النزاعات المجتمعية المتعلقة بالجانب الصحي وعملية اتباع الطرق لحلها بالتنسيق مع الجهات المختصة بمديرية تبن والمسيمير .
مدير المركز الصحي لمديرية جول مدرم بالمسيمير فؤاد محسن قال بأن لقاء تبادل الخبرات الذي جمعنا مع وسطاء تبن جيد جدا في مناقشة ما تم عمله وانجازه ضمن مشروع صحتي اولا .
مشيرا بأن أغلب الاحتياجات والصعوبات التي تندرج ضمن الإطار الصحي وتخدم المواطن متشابه بيننا .
 موضحا الاستاذ فؤاد بأن ما تم تقديمه لمركزنا الصحي بجول مدرم بتوفير غرفة ” للصحة الانجابية” بمعداتها الطبية الذي قدمته المنظمة والذي فعلا استفادنا منها وأصبح باستطاعتنا نقيم بعمليات توليد بعد ما كنا نواجه صعوبات حول هذا الأمر .
وأشار استاذ فؤاد محسن في ختام حديثه للاحتياج الذي ينقص المركز الصحي مثل جهاز cbc وجهاز التراسادند .
ولقد استفادت مناطق كل من ” مخران – عقان – جول مدرم – مكيديم بمديرية المسيمير ، ومناطق كل ” دار المناصرة – النوبة – بئر ناصر بمديرية تبن من مشروع ” صحتي اولا ” بتوفير عدد من المعدات الطبية .
هذا وستستكمل اللقاءات بلقاء اخر سيتم تنفيذه يوم الاحد القادم وسيجمع كل من الوسطاء المحليين المجتمعيين لمديرية تبن والمقاطرة
أخبار ذات صله