fbpx
كيف سرق حزب الاصلاح موارد مأرب وسخرها لصالح تنفيذ اجندة الاخوان المسلمين
شارك الخبر

يافع – خاص
منذ سيطر حزب الاصلاح على محافظة مأرب في العام 2014 حولها الى امبراطورية خاصة به من خلال السيطرة على ثرواتها والمناصب والوظائف العامة بالدولة.
حيث أقال حزب الإصلاح المئات من الموظفين في السلطات المحلية والأجهزة الأمنية والعسكرية، وجرى استبدالهم بأفراد موالين لجماعة الإخوان المسلمين، من أجل تسهيل السيطرة على المحافظة وثرواتها وقرارها .

كما تمكن حزب الاصلاح من السيطرة على حقول النفط والغاز في المحافظة والتي تعد الرافد الأساسي للاقتصاد اليمني، ولكن تلك الموارد جرى استخدامها لأغراض خاصة لحزب الإصلاح في دعم وتوظيف الآلاف من الموالين لهم، وتوريد ملايين الدولارات من عائدات النفط والغاز إلى حسابات خاصة بقيادات الحزب .
ورفضت قيادة محافظة مأرب وبشكل مطلق تحويل ايرادات المحافظة الى البنك المركزي في عدن رغم اتفاق الرياض الذي نص على ذلك وتوجيهات الرئيس السابق عبدربه منصور هادي، حيث ظل حزب الاصلاح يحتفظ بهذه الموارد لتنفيذ اجندة الاخوان المسلمين في اليمن .

وتفيد التقارير بأن ثروة قيادات حزب الإصلاح في اليمن تبلغ عشرات المليارات من الدولارات أغلبها في البنوك الأجنبية، جرى نهبها خلال الثلاث سنوات الماضية من عائدات النفط والغاز، بالإضافة إلى نهب دعم مالي وعسكري قدمه التحالف العربي للجبهات التي تقاتل ضد الحوثيين، فيما حوّل الإخوان ذلك الدعم إلى خاص بهم.

أخبار ذات صله