fbpx
مجلس الحراك السلمي ببيحان ينعي وفاة الشيخ المناضل احمد العطير ابرز مؤسسين وقيادات الحراك ببيحان
شارك الخبر

يافع نيوز – شبوه

 ينعي  مجلس الحراك السلمي لتحرير واستقلال الجنوب بمديريات بيحان وفاة الشيخ المغفور له بأذن الله الفقيد احمد بن احمد العطيروالذي وافته المنية صباح اليوم  الاحد الموافق بمديرية بيحان على اثر جلطة دماغية فارق الحياة على اثرها .

الشيخ احمد بن احمد العطير من مواليد  1940ميلادي بمديرية بيحان عين منطقة الحازة متحرر الفقيد من الامية وعاطل عن العمل   يمارس مهنة الزراعة حيث انخرط في الحراك السلمي الجنوبي عند تاسيسة ويعتبر من كبار مؤسسين و من كبار قيادات الحراك السلمي الجنوبي بمديرية بيحان عين ومن الثابتين على مواقفهم وصمودهم لتحرير واستقلال الجنوب . ظل الفقيد رحمة الله  يحمل علم دولة الجنوب على صدره  وفوق  سيارته باستمرار  برغم كل الصعوبات التي كان يواجهها عند بداية تأسيس الحراك الجنوبي  حيث تم منحة لقب شيخ الحراك ببيحان .

كما ظل رحمة الله  تحرير واستقلال الجنوب حلما كبير يراود الفقيد ويبذل لآجلة الغالي والنفيس .

كان صمود الفقيد رحمة الله صمود اسطوري امام الة القمع لسلطة الاحتلال اليمني فلم يبالي يوما بما سيواجهه من الة قمع ابدا .  الفقيد من ابرز المزارعين المنتجين والشخصيات الأجتماعيه في بيحان حيث  يقود اللجان الأهلية والإعمال الطوعيه لعمل السواقي الزراعيه وتنظيم الري بالسيول. وحل مشاكل الفلاحين . كان مشهود للفقيد رحمة اللة الروح الثورية والكلمات الحماسية التي يصدح بها بكل فعاليات الحراك الجنوبي السلمي ببيحان

كانت اخر مشاركة للشهيد مع قوى التحرير والاستقلال ببيحان في فعالية 27 ابريل 2013م والتي اقيمت بمديرية عين وتم من خلالها نصب البراميل مع العربية اليمنية . تعتبر وفاة الشهيد خسارة كبيرة جدا ليس على اهلة فقط بل على كل ابناء الجنوب التواقين للحرية والاستقلال . شغل الفقيد عدد من المناصب بالحراك الجنوبي السلمي ببيحان . مناقب الفقيد لاتحصى ولا تعد فهو شخصية اجتماعية من العيار الثقيل رجلا شهما مقدام يحب الخير لا يخاف قول كلمة الحق على الاطلاق . حيث سيشيع جثمان الفقيد الطاهر يوم غدا الاثنين بمسقط راسة بمديرية عين  منطقة الحازة .

رحم الله الشهيد وتغمده بواسع الرحمة والهم اهلة وذويه الصبر والسلوان وانأ لله وانأ الية لراجعون 

أخبار ذات صله